164 جامعة عالمية تدرب طلاب الأمن السيبراني

السبت - 14 أبريل 2018

Sat - 14 Apr 2018

وقعت أكاديمية الأمن السيبراني والذكاء الصناعي والبرمجة اليوم في مدينة سان فرانسيسكو بولاية كاليفورنيا الأمريكية مذكرة تفاهم تتضمن شراكة استراتيجية مع شركة كورسيرا الأمريكية وهي أكبر شركة في العالم متخصصة في تقديم البرامج الأكاديمية والتدريبية التفاعلية عن بعد.

ووقع الاتفاقية نيابة عن المستشار بالديوان الملكي رئيس الاتحاد السعودي للأمن السيبراني والبرمجة سعود القحطاني، عميد الأكاديمية الدكتور عبدالله الدهلاوي.

وأوضح الدهلاوي أن الشراكة ستتيح لطلاب وطالبات الأكاديمية الوصول إلى المحتوى الأكاديمي والتدريبي التفاعلي الذي سيقدم من خلال 164 جامعة حول العالم من أهمها جامعات أمريكية شهيرة كجامعات ستافورد، وجون هوبكنز، وبرنستون، وجورج واشنطن، ومعهد كاليفورنيا للتقنية (كال تيك)، ومعهد جورجيا للتقنية (جورجيا تيك)، والعديد من الجامعات العالمية الأخرى المتحالفة مع شركة كورسيرا.

وأضاف أن الشراكة ستتيح لطلاب وطالبات الأكاديمية، التدريب على برامج التعليم الاحترافي المقدم من أشهر شركات التقنية بوادي السليكون مثل شركة قوقل وشركة آي بي إم.

وأشار إلى أن أكاديمية الأمن السيبراني والذكاء الصناعي والبرمجة ستصمم بموجب هذه الشراكة برامج ومحتوى أكاديميا وتدريبيا خاصا كأحد مكونات البرامج التعليمية المزمع تقديمها من خلال الأكاديمية عند انطلاقها.