الدفاع السعودي يدمر باليستيا أطلق من صعدة فوق جازان

الجمعة - 13 أبريل 2018

Fri - 13 Apr 2018

رصدت قوات الدفاع الجوي لتحالف دعم الشرعية في اليمن إطلاق صاروخ باليستي من قبل الميليشيات الحوثية المدعومة من إيران من داخل الأراضي اليمنية باتجاه أراضي المملكة، واعترضته قوات الدفاع الجوي السعودي في سماء جازان اليوم.

وأفاد المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف العقيد الركن تركي المالكي بأن القوات رصدت إطلاق الصاروخ عند الـ7:05 من مساء اليوم، من قبل الميليشيات الحوثية المدعومة من إيران من محافظة صعدة داخل الأراضي اليمنية باتجاه أراضي المملكة.

وأوضح أن الصاروخ كان باتجاه مدينة جازان، وأطلق بطريقة متعمدة لاستهداف المناطق المدنية والآهلة بالسكان، وتمكنت قوات الدفاع الجوي الملكي السعودي من اعتراضه، ونتج عن ذلك تناثر شظايا الصواريخ على الأحياء السكنية ولم تسجل أي حالة ضرر أو إصابة.

وأضاف أن هذا العمل العدائي من قبل الميليشيات الحوثية المدعومة من إيران يثبت استمرار تورط دعم النظام الإيراني للميليشيات الحوثية المسلحة بقدرات نوعية في تحد واضح وصريح لخرق القرار الأممي 2216، والقرار 2231، بهدف تهديد أمن المملكة العربية السعودية، وتهديد الأمن الإقليمي والدولي، وأن إطلاق الصواريخ الباليستية باتجاه المدن والقرى الآهلة بالسكان يعد مخالفا للقانون الدولي الإنساني.