ابن دغر من عدن: 2018 عام الانتصار الكبير لليمن

الخميس - 12 أبريل 2018

Thu - 12 Apr 2018

عاد رئيس مجلس الوزراء اليمني الدكتور أحمد عبيد بن دغر اليوم إلى العاصمة الموقتة عدن.

وأكد لدى وصوله، وفقا لوكالة الأنباء اليمنية، أن 2018 هو عام الانتصار الكبير لليمن الاتحادي ورفع المظالم والتقدم نحو حلول عادلة للقضايا الوطنية ومنها القضية الجنوبية، وتحقيق حلم الشعب اليمني بإنهاء الانقلاب واستعادة الدولة الشرعية، وطي صفحة الاختلالات الأمنية والخدمية التي سادت خلال الفترة الماضية في العاصمة الموقتة عدن والمحافظات المحررة.

وقال إن الحكومة الشرعية برئاسة الرئيس عبدربه منصور هادي والتحالف العربي بقيادة السعودية، ماضون بثبات نحو القضاء على مشروع إيران في اليمن الذي تنفذه الميليشيات الحوثية الانقلابية بالوكالة، والمضي في معالجة جميع الأوضاع الأمنية والخدمية في العاصمة الموقتة والمحافظات المحررة.

وأوضح ابن دغر أن كثيرا من الملفات الخدمية في عدن والمحافظات المحررة، سيتم وضع حلول مستدامة وناجعة لها، وسيلمس المواطنون ثمارها قريبا.

وجدد دعوته لجميع أبناء الشعب اليمني للاصطفاف إلى جانب الشرعية ممثلة في الرئيس عبدربه منصور هادي ومشروعه الوطني، بوصفه طوق النجاة الوحيد لإخراج اليمن من مرحلة الحرب إلى مرحلة السلام، وتأسيس يمن اتحادي جديد يرتكز على قيم العدالة والمساواة والحكم الرشيد.

وأدان الهجمات الصاروخية الباليستية على المملكة، محذرا من مغبة السكوت عما يجري في المناطق المحتلة من قبل الحوثيين، ومؤكدا أن الاستهداف المتكرر من ميليشيات الحوثي لأراضي المملكة بناء على أوامر مموليها في إيران الذين يواجهون عزلة دولية يمثل خطرا على أمن المنطقة وتهديدا للأمن الدولي.

وعبر عن شكره وتقديره للتحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن بقيادة السعودية وجميع دول التحالف، لدورهم الفعال ومساندتهم التاريخية لليمن وشعبه لدحر الانقلاب وخوض المعركة حتى تحقيق النصر، وحماية اليمن من الأطماع الإيرانية والهيمنة على المنطقة.