اعتراض صاروخ حوثي جديد.. والعالم يدين

الخميس - 12 أبريل 2018

Thu - 12 Apr 2018

اعترضت منظومة الدفاع الجوي السعودية اليوم صاروخا باليستيا أطلق من الأراضي اليمنية باتجاه جازان وفقا لقناة الإخبارية.

ولجأت ميليشيات الحوثي لرفع معنويات عناصرها المنهارة في جبهات القتال بإطلاق الصواريخ والطائرات بلا طيار المهربة من إيران باتجاه الأراضي السعودية.

وتمكنت قوات الجيش بإسناد مقاتلات التحالف العربي من دخول سوق قانية بين محافظتي البيضاء ومأرب، الذي كانت تتمركز فيه ميليشيات الحوثي، وبحسب مصدر عسكري فإن الجيش حرر جبل الحنكة، وجبل العفير، وجبل الهداه، إضافة لسوق قانية، والجبال المحيطة به بالكامل بما فيها جبل صينية ومفرق العبديه.

ولفت إلى أن المعارك ما تزال مستمرة، وسط تقدم ثابت للجيش وحالة انهيار وهلع في أوساط ميليشيات الحوثي وفرار جماعي لأفرادها بعد تلقيها خسائر كبيرة في العتاد والأرواح خلال الساعات الماضية.

وشكل التقدم الميداني للجيش الوطني وسيطرته بشكل كامل على مديرية ميدي بحجة، واقترابها من معقل زعيم الحوثيين في مران صعدة هاجسا كبيرا لدى الميليشيات، ولا سيما وأن أهمية ميدي تكمن في وجود مينائها الذي استخدمه المتمردون لتهريب الأسلحة الإيرانية خلال الحروب الستة، ولقربه أيضا من مناطق تشكل منفذا بحريا حيويا في المحافظات الشمالية الغربية للبلاد وتحديدا صعدة وحجة والمحويت.

كما باغتت مقاتلات التحالف حفل تخريج لميليشيات الحوثي في معسكر بمديرية الحيمة بمحافظة صنعاء، وطبقا لمصدر محلي فإن المقاتلات قصفت المعسكر الواقع في منطقة بيت العمري في عزلة مهلهل بمديرية الحيمة غرب صنعاء، ما أسفر عن مصرع وجرح المئات من العناصر الحوثية، وأن أطقم وسيارات الإسعاف شوهدت أثناء نقل الجرحى والجثث من المعسكر باتجاه العاصمة.