معاشات التأمينات بداية الشهر الميلادي باستثناء رمضان

معاش رمضان في موعده مراعاة لاحتياجات المستفيدين
معاش رمضان في موعده مراعاة لاحتياجات المستفيدين

الخميس - 12 أبريل 2018

Thu - 12 Apr 2018

حددت المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية صرف مستحقات المستفيدين وأفراد عائلة المتقاعد المتوفى بالتاريخ الميلادي بدءا من 1 يونيو 2018، تنفيذا للتوجيهات بتوحيد مواعيد صرف الرواتب لكل العاملين في الدولة وفقا للتقويم الميلادي، وقرار المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية القاضي بتوحيد التقويم المتبع في منشآت القطاع الخاص لأداء الاشتراكات الشهرية ليكون وفق التقويم الميلادي.

وأوضح المتحدث الرسمي للمؤسسة عبدالله العبدالجبار أمس، أن المؤسسة سوف تقوم بإيداع المعاشات في حسابات المستفيدين وأفراد عائلة المتقاعد المتوفي بداية كل شهر ميلادي بدءا من مطلع يونيو المقبل.

وأشار إلى أن المؤسسة تصرف المعاشات التأمينية الشهرية المستحقة للمستفيدين مقدما في أول كل شهر، وفقاً لما ينص عليه نظام التأمينات الاجتماعية بحيث إن المعاش الذي يصرف أول شهر يونيو هو معاش شهر يونيو، والمعاش الذي يصرف أول شهر يوليو هو معاش شهر يوليو وهكذا في جميع أشهر العام.

وذكر العبدالجبار أن معاش شهر رمضان سيتم صرفه في موعده المحدد (1 رمضان)، ومراعاة لاحتياجات المستفيدين المادية لمناسبة شهر رمضان المتبوع بعيد الفطر السعيد، فقد اختارت المؤسسة البدء بصرف المعاش بالتقويم الميلادي من شهر يونيو لموافقته 17 من شهر رمضان مما يعني صرف معاش يونيو بعد 17 يوما فقط من صرف معاش شهر رمضان.

وأكد العبدالجبار أن المؤسسة حريصة على وصول المستحقات التأمينية لأصحابها بأسرع وقت ممكن عن طريق تحويلها بنظام سريع إلى الحسابات البنكية التي تم تحديدها من قبلهم في كافة مناطق ومحافظات المملكة.

يذكر أن المؤسسة تصرف معاشات شهرية ما يقارب 1.7 مليار ريال فيما يبلغ عدد المستفيدين 360 ألف مستفيد.

الأكثر قراءة