الإسكندرية تدشن الملتقى العاشر للإعلام السياحي بمشاركة 15 دولة عربية

الخميس - 12 أبريل 2018

Thu - 12 Apr 2018

انطلقت اليوم في الإسكندرية فعاليات الملتقى العاشر للإعلام السياحي بمشاركة 15 دولة عربية برعاية وزارة السياحة المصرية وهيئة التنشيط السياحي.

ويشتمل الملتقى على العديد من الفعاليات التي تقام لأول مرة منها ورشة عمل حول التواصل الاجتماعي السياحي العربي وزيارة محافظة الفيوم كنموذج للوجهات السياحية العربية البيئية.

وتشارك العديد من الهيئات السياحية العربية في افتتاح الملتقى العاشر والذي يقام سنويا في مصر ويهدف إلى إظهار أهمية الإعلام السياحي في تنشيط السياحة إلى مصر وجميع الدول العربية، وتشارك كل من السعودية والكويت والإمارات العربية المتحدة ومملكة البحرين وسلطنة عمان والمملكة الأردنية والعراق ولبنان والسودان وليبيا وتونس والمغرب والجزائر وفلسطين بالإضافة إلى مصر ورواد منصات التواصل الاجتماعي العربي لأول مرة.

وأوضح رئيس المركز العربي للإعلام السياحي الدكتور سلطان اليحيائي أن افتتاح الملتقى هو رسالة عربية للعالم بأن السياحة المصرية عادت وبقوة، وما الإعلام السياحي العربي إلا وسيلة قوية لإظهار ذلك الأمر وبقوة.

وأشار إلى العمل المتواصل والمستمر من أجل تنشيط ودعم السياحة العربية بشكل عام ومصر بشكل خاص، منوها بأهمية المركز في العمل السياحي من خلال تدشين عدد من المراكز الإعلامية السياحية في أغلب الدول العربية، والتي تعمل بالتعاون مع الهيئات السياحية وبرامجها المختلفة من خلال إعلام سياحي متخصص ومتطور يهتم بالترويج للبرامج السياحية في الدول العربية والسياحة البينية.

من ناحيته أشاد الصحفي الأردني ورئيس الجمعية الأردنية للإعلام السياحي عوني الدواد بدور وزارة السياحة المصرية لإقامة الملتقى وفعالياته مثمنا دور المركز العربي للإعلام السياحي منذ انطلاقته عام 2008 حتى أصبح له 13 فرعا في الوطن العربي.

ولفت رئيس الوفد الإماراتي ورئيس مركز الإمارات للإعلام السياحي حسين المناعي إلى أن الملتقى سيحتوي على ورش عمل واحتفالا بمرور 10 سنوات على تدشين الفكرة وأثنى المناعي على استقبال الأشقاء في مصر للإعلاميين السياحيين العرب.

من جهة أخرى أوضح الأمين العام للمركز السعودي للإعلام السياحي خالد الدغيم أن إقامة الملتقى للعام العاشر على التوالي في مصر تظهر أهمية مكانة مصر السياحية الكبرى وأن عافية السياحة المصرية هي عافية للسياحة العربية.

وأشاد رئيس فرع لبنان ورئيس الجمعية اللبنانية للإعلام السياحي أحمد حموي، بأهمية الإعلام السياحي وما يقدمه في سبيل دعم تنشيط السياحة في الدول العربية، مشددا على ضرورة وجود إعلام سياحي متخصص واستقطاب أكبر عدد من المتطوعين في المجالات التي تسلط الضوء على مفهوم الإعلام السياحي والتعريف بالبرامج السياحية المختلفة.

ونوه رئيس المركز السوداني للإعلام السياحي محمد عبدالقادر بدور المركز في مختلف الدول العربية فيما أشاد رئيس الجمعية الجزائرية للإعلام السياحي، هدير عبدالقادر بإنجازات المركز العربي على مستوى الجزائر ودول المغرب العربي.

وأكد مسؤول المركز العربي بدولة الكويت جاسم التنيب، دعم الكويت للسياحة المصرية وأشار إلى مبادرة أمير البلاد بدعم السياحة المصرية.

من جهتها أوضحت الإعلامية ورئيس الجمعية التونسية للإعلام السياحي ليلى عطية الله، الطرق الحديثة وتجارب تونس الإعلامية مشيدة بتجربة السياحة المصرية في الصمود أمام كل العوائق التي هددت مسيرتها.