الأرصاد تحذر من إشاعات الظواهر الجوية غير المسبوقة

الأربعاء - 11 أبريل 2018

Wed - 11 Apr 2018

حذرت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة من إشاعات مجهولة المصدر تشير إلى معلومات صادرة عن الهيئة تحذر المواطنين من ظواهر جوية غير مسبوقة، في حين شهدت مناطق ومدن المملكة أمس أمطارا رعدية تراوحت بين المتوسطة والغزيرة مصحوبة بزخات من البرد من بينها العاصمة المقدسة.

وتسببت الأمطار في تعطل واحتجاز مركبات، في أحياء الشوقية والرصيفة وبطحاء قريش والعزيزية والكعكية وارتفاع منسوبي المياه في أحدث الطرق الدائرية، نتج عنها توقف الحركة المرورية.

وأكدت إدارة الدفاع المدني بالعاصمة المقدسة، أنها طبقت خطة الطوارئ والأمطار المعدة مسبقا، التي تضمنت نشر الوحدات في الميادين المحددة مسبقا احترازيا، لافتة إلى أنها باشرت احتجازات داخل تجمعات لمياه الأمطار في بعض الأحياء، وبعض بلاغات الالتماسات الكهربائية التي تم التعامل معها، وتمرير بلاغاتها للجهات المختصة.

من جهته نفى الناطق الإعلامي بصحة منطقة مكة حمد العتيبي ما تم تداوله بشأن دخول مياه الأمطار مستشفى أجياد الطوارئ بالعاصمة المقدسة.

وقال: إنه نظرا لهطول الأمطار بغزارة، تم فصل التيار الكهربائي من صاحب المبنى احترازيا من أجل سلامة من بداخل المبنى، وعليه تم نقل جميع مرضى المستشفى إلى مستشفيات مكة وبشكل آمن لحين عودة التيار.

وفي أمطار الطائف، باشر الدفاع المدني في محافظة ميسان بلاغا عن فقدان طفل في وادي (بوى-السدين)، حيث عثر على الطفل متوفى داخل مستنقع، وتم انتشال جثمانه عن طريق فرق الإنقاذ المائي، وذلك بسبب الأمطار التي هطلت على المنطقة. كما تم فك الاحتجاز عن 187 شخصا وسحب 14 مركبة.