اتفاقية بين طيران ناس وCFM الدولية بـ6.3 مليارات دولار

الثلاثاء - 10 أبريل 2018

Tue - 10 Apr 2018

وقعت «طيران ناس» اتفاقية مع شركة CFM الدولية، المورد الرائد لمحركات الطائرات التجارية، لشراء محركات LEAP-1A، حيث جرى توقيع الاتفاقية في فرنسا تزامنا مع زيارة ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الأمير محمد بن سلمان إلى باريس.

وتبلغ قيمة الاتفاقية الموقعة بين الطرفين 6.3 مليارات دولار (23.6 مليار ريال)، وتنص على تزويد شركة CFM الدولية «طيران ناس» بمحركات ‏LEAP-1A‏ لأسطول الطائرات الجديد المكون من طائرات neo ‏A320 و‏المقرر وصولها ابتداء من العام الحالي 2018، بالإضافة إلى اتفاقية صيانة وخدمات طويلة الأجل لأسطول طائرات A320 مع CFM.

وقال رئيس مجلس إدارة شركة طيران ناس عايض الجعيد إن نجاح شركة CFM وقوة أدائها على مر السنوات يأتي كعنصر أساسي لاتفاقيتنا مع شركة ايرباص لشراء 80 طائرة من نوع A320 neo بقيمة 3.6 مليارات دولار، مفيدا أن الشراكة ستدعم رؤية ناس الطموحة في النمو والتطور التي من شأنها توسيع خططها الرامية إلى تحقيق النجاح.

من جهته أوضح الرئيس التنفيذي لشركة طيران ناس بندر المهنا أن تزويد أسطول ناس من طائرات A320neo بمحركات LEAP-1A26 يوفر كفاءة عالية وهياكل منخفضة التكلفة للعمل في بيئات ذات درجات حرارة مرتفعة في المنطقة، مفيدا بأن الشراكة تمنح ناس الثقة في مواصلة تقديم أفضل الخدمات وأدق المواعيد لضيوفها المسافرين، وتمكنها من تعزيز العروض المحلية والدولية.