سينما السعودية في كان 2018

الاثنين - 09 أبريل 2018

Mon - 09 Apr 2018

عقد وزير الثقافة والإعلام الدكتور عواد العواد اجتماعا اليوم، مع وزيرة الثقافة الفرنسية فرانسواز نيسين في العاصمة باريس، وذلك في إطار الفعاليات المصاحبة لزيارة ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الأمير محمد بن سلمان إلى فرنسا.

وتناولا خلال الاجتماع الموضوعات ذات الصلة بالمجالات الثقافية وتبادل الخبرات وتوسيع التعاون والشراكات الاستراتيجية في الجوانب الثقافية والفنية والإعلامية.

ووقع وزير الثقافة والإعلام، ووزيرة الثقافة الفرنسية، اتفاقية تعاون في مجالات الثقافة والأدب والفنون وصناعة السينما والمسرح والموسيقى.

وأعلن الدكتور العواد أن المملكة ستشارك في مهرجان كان السينمائي الدولي للأفلام في دورته الـ71 لعام 2018م، من خلال جناح خاص للمجلس السعودي للأفلام الذي أطلقته الهيئة العامة للثقافة.

وشهد وزير الثقافة والإعلام، والوزيرة الفرنسية توقيع برامج تنفيذية في مجال صناعة الأفلام مع كل من معهد (لا فيميس للأفلام)، و (المعهد الوطني للمحافظة على التراث السمعي والبصري وإدارة الأرشفة الرقمية)، وكذلك مع (أوبرا باريس الوطنية).

وستتيح تبادلا قيما للمعرفة والخبرة وتعزيز وبناء القدرات في القطاعات الإبداعية في المملكة، إضافة إلى إتاحة الفرصة للفن السعودي للمشاركة في مهرجان كان الدولي السينمائي، وينظم كل عام في مايو بمدينة كان، ويمنح جوائز من أهمها (السعفة الذهبية) لأفضل فيلم.