انطلاق فعاليات مؤتمر سلامة المرضى الثامن

الاثنين - 09 أبريل 2018

Mon - 09 Apr 2018

رعى وزير الحرس الوطني الأمير خالد بن عياف، اليوم، حفل افتتاح فعاليات مؤتمر سلامة المرضى الثامن، الذي تنظمه الشؤون الصحية بالوزارة وجامعة الملك سعود بن عبدالعزيز للعلوم الصحية على مدى خمسة أيام، وذلك بمركز المؤتمرات بالجامعة بالرياض، بمشاركة خبراء واختصاصيين وممارسين صحيين من داخل المملكة وخارجها.

وكان في استقباله لدى وصوله المدير العام التنفيذي للشؤون الصحية بالوزارة مدير جامعة الملك سعود للعلوم الصحية الدكتور بندر القناوي ورئيس الجهاز العسكري بالحرس الوطني الفريق محمد الناهض ووكيل الوزارة الدكتور علي العنقري ومدير عام الشؤون الطبية بالشؤون الصحية الدكتور سعد المحرج، وكبار مسؤولي الشؤون الصحية والجامعة. بعد ذلك بدأ الحفل الذي أقيم بهذه المناسبة بتلاوة آيات من القرآن الكريم.

وأكد رئيس اللجنة العلمية المدير التنفيذي لإدارة الجودة وسلامة المرضى الدكتور عبدالمحسن السعوي أن الحفاظ على سلامة المرضى يعد في الفترة الراهنة من أكبر التحديات التي تواجه الأنظمة الصحية عالميا. من جانبه نوه القناوي إلى أهمية الاستفادة من الحراك البحثي العلمي في المجالات الطبية ودورها الريادي في تحقيق رؤية 2030 التي ستحقق دعما اقتصاديا يتمثل في الاقتصاد المعرفي ويسهم في الوقت ذاته في تحقيق الجودة في العمل الصحي بالمملكة، مشيرا إلى أن الشؤون الصحية سعت إلى تفعيل جميع الخطط والاستراتيجيات لتحقيق أهداف الرؤية في مجالات الرعاية الصحية، ومن ضمنها الحرص على تنظيم المؤتمرات العلمية.

وأكد أن المؤتمر أصبح ضمن سلسلة المؤتمرات العلمية المؤثرة والفاعلة في مسيرة التطوير والتوعية بأهمية سلامة المرضى داخل المنشآت الصحية، مشيرا إلى أن المؤتمر في هذه السنة سيركز على تقنية المعلومات أو (المعلوماتية الصحية) وأهميتها في دعم سلامة المريض عبر وسائل التقنية.

من جهته أكد وزير الحرس الوطني أن سلامة المرضى تعد الركيزة الأساسية لبناء منظومة صحية فاعلة، لأن الهدف الأسمى للرعاية الصحية هو تقديم الخدمة الطبية المتكاملة، مشيرا إلى أن تنظيم مثل هذه المؤتمرات التي يشارك بها العديد من المتحدثين والخبراء من داخل المملكة وخارجها يسهم في تعزيز مبادئ السلامة ومشاركة الخبرات وبحث المستجدات في هذا المجال الحيوي والمهم.

وأضاف أن الوزارة ومن خلال هذا المنبر لتؤكد حرصها الدائم على تجسيد تطلعات القيادة بتوفير خدمات الرعاية الصحية بجميع مستوياتها، بما يحقق الفائدة المطلوبة من هذه الخدمات ويلبي الاحتياجات الصحية.

وفي ختام الحفل كرم وزير الحرس الوطني المتحدثين والمشاركين بجلسات المؤتمر.

الأكثر قراءة