قادة المستقبل يصقل مهارات 20 متدربة في قطاع الطيران

الاحد - 08 أبريل 2018

Sun - 08 Apr 2018

انطلقت اليوم المرحلة الرابعة من برنامج قادة المستقبل الذي تنظمه الهيئة العامة للطيران المدني، التي خصصت للفتيات، حيث التحقت به 20 متدربة من حملة البكالوريوس والماجستير في المجالات التخصصية والإدارية للعمل بقطاعات عدة في الهيئة.

ويهدف البرنامج إلى تدريب وتأهيل المتميزين والمتميزات، في إطار سعي الهيئة لمواكبة التطورات المستقبلية، وما توليه من اهتمام بصناعة الإبداع وتطوير وتدريب الموارد البشرية لرفع مستوى الكفاءة، بما يتماشى مع رؤية المملكة 2030.

وأكد مساعد رئيس الهيئة للخدمات المشتركة الدكتور أيمن الشلفان حرص الهيئة على تطوير وتدريب الموارد البشرية، بهدف تحقيق الاستراتيجية المنشودة، مبينا أن برنامج قادة المستقبل يأتي ضمن المبادرات الهادفة إلى صقل وتأهيل المتدربين والمتدربات وفق أعلى المعايير، وحصولهم على التدريب المتميز في التخصصات المرتبطة بقطاع الطيران المدني.

وأضاف "تسعى الهيئة إلى رفع نسبة مشاركة المرأة السعودية وإيجاد فرص عمل متساوية لأبناء الوطن في قطاعاتها المختلفة، كما تعمل على تأهيل فتيات الوطن والاستثمار في طاقاتهن وإكسابهن الخبرات اللازمة وتنمية قدراتهن".

وأشار إلى أن البرنامج يتضمن مسارات محددة تضمن مرور المتقدمات بمراحل عدة وإخضاعهن للتقييم المستمر في كل مرحلة من مراحل البرنامج، إضافة إلى تصميم خطة متكاملة ومجدولة تتضمن التدريب النظري والتدريب على رأس العمل للمتدربات، والعمل على تطوير قدراتهن وحصولهن على التدريب المميز لإكسابهن الخبرات والمهارات وتطبيقها بعد تخرجن.

تخصصات ستعمل بها المتدربات:

- مترجم قانوني

- مدقق تسهيلات

- أخصائي أدلة

- أخصائي مواد خطرة

- محلل بيانات

- محلل تقارير إحصائية

- أخصائي تراخيص اقتصادية

- أخصائي أنظمة طيران

- أخصائي موارد بشرية

- أخصائي متابعة وتدقيق

- مبرمج أنظمة تخطيط موارد المؤسسات

- أخصائي المسؤولية الاجتماعية

- أخصائي الاتصال المؤسسي والتسويق

- أخصائي تعاون دولي

- محلل مالي

- محلل استراتيجي.