584 ساعة تكسب الملازم القضائي المهنية

السبت - 07 أبريل 2018

Sat - 07 Apr 2018

584 ساعة تدريبية يتيحها مركز التدريب العدلي ليتقن من خلالها الملازم القضائي ضمن برنامج "جدارات" كل ما يتعلق بالإجراءات القضائية، والمهارات القضائية، والسلوك القضائي، والأنظمة القضائية، والعلوم الشرعية، والمهارات الشخصية، إضافة إلى التطبيق العملي في المحاكم.

ويواصل المركز تقديم المحاضرات والدورات التدريبية عبر برنامج "جدارات"، بهدف إكساب الملازمين القضائيين مهنية العمل القضائي.

وتدور فكرة البرنامج حول إتاحة الفرصة للملازمين القضائيين المتفرغين لدراسة الماجستير بالمعهد العالي للقضاء، لاكتساب المهارات المهنية والشخصية التي ترفع من مستوى تأهيل الملازم في الجوانب التطبيقية والمهارية بما يحقق الجدارات والمعايير المهنية للقضاة من خلال برامج تدريبية وتطبيقية يقدمها "التدريب العدلي" باعتماد نموذج الجدارات المهنية.

ويهدف البرنامج إلى جانب إكساب الملازمين مهنية العمل القضائي بجودة عالية، تحقيق مبدأ التنمية المهنية المستدامة في مجال تأهيل الملازمين القضائيين، والارتقاء بالأداء في فترة التطبيق العملي في المحاكم لتحقيق الاستثمار الأمثل لمرحلة الملازمة، ويهدف أيضا إلى استثمار فترة الدراسة بالمعهد العالي للقضاء لرفع مستوى تأهيل الملازمين.

يذكر أن الدفعة الأولى على مشارف الانتهاء من الفصل الدراسي الأول الذي كانت بدايته في الثامن والعشرين من جمادى الأولى الماضي بمشاركة نحو 80 ملازما قضائيا.

عن برنامج جدارات:

  • 4 فصول دراسية يتكون منها

  • 384 ساعة للتدريب

  • 200 ساعة للتطبيق العملي

  • المجموع 584 ساعة