ضيوف الملك سلمان للعمرة يتعرفون على المعالم الإسلامية بالمدينة

السبت - 07 أبريل 2018

Sat - 07 Apr 2018

زار ضيوف برنامج خادم الحرمين الشريفين للعمرة والزيارة من المجموعة الـ12 الذين يمثلون شخصيات إسلامية بارزة في 15 دولة أوروبية، أمس، الشواهد التاريخية والمعالم الإسلامية في المدينة المنورة ضمن البرنامج الثقافي المعد لهم من الأمانة العامة للبرنامج.

وبدأ البرنامج الثقافي للزيارة بالوقوف على الشواهد التاريخية في مدينة رسول الله صلى الله عليه وسلم، ومن بينها جبل الرماة أحد أهم المواقع الإسلامية التاريخية، واستمعوا إلى شرح موجز عن معركة أحد، وموضع تمركز الرماة، وكيفية إدارة المعركة، كما زاروا شهداء معركة أحد.

وتوجه الضيوف عقب ذلك إلى مجمع الملك فهد لطباعة المصحف الشريف، وتجولوا في أقسامه، مطلعين على المراحل التي تمر بها طباعة المصحف الشريف وترجمات معانيه، مستمعين خلال الجولة إلى حديث مسؤولي المجمع عن مراحل سير العمل في المجمع، وإلى شرح آلية طباعة المصحف الشريف وكيفية المراجعة والتدقيق في آخر المراحل، واطلعوا على إصدارات المجمع.

وزاروا مسجد قباء، وصلوا فيه ركعتين اقتداء برسول الله صلى الله عليه وسلم، حيث يعد مسجد قباء أول مسجد أسس على التقوى، وهو مهوى لضيوف الرحمن الذي يحرصون على زيارته وصلاة ركعتين فيه.

وقال الأمين العام لجمعية علماء بريطانيا محمد إسماعيل إن الاهتمام الكبير الذي توليه حكومة خادم الحرمين الشريفين بكتاب الله الكريم وحفظه وإيصاله لجميع دول العالم جهد كبير يشكرون عليه ولهم عند الله سبحانه وتعالى خير الجزاء، مطالبا كل من يزور مجمع الملك فهد لطباعة المصحف الشريف بنقل هذه الصورة العظيمة للعالم وبتبيين الجهد والاهتمام الكبير لحكومة المملكة والعاملين في المجمع الذي يحفظ كتاب الله الكريم وينقله للمسلمين في أقطار العالم.

من جانبه أوضح عضو مجلس الأئمة والدعاة الأكراد في بريطانيا إبراهيم صالح أن البرنامج منحهم فرصة كبيرة وعظيمة للتعرف على التاريخ الإسلامي العريق والصلاة في مسجد قباء، مشيدا بالجولة التي أعدها لهم، ومنها الوقوف على جبل أحد والدعاء لشهداء هذه المعركة التي لها أثر كبير في نشر الرسالة الإسلامية التي وصلت اليوم إلى جميع أقطار العالم ومنها دول أوروبا.