الأيام الثقافية تحتفي بالأفلام السعودية في لوس أنجلوس

الثلاثاء - 03 أبريل 2018

Tue - 03 Apr 2018

نظمت الهيئة العامة للثقافة أمس فعاليات الأيام الثقافية السعودية في جامعات أمريكية بلوس أنجلوس، وذلك ضمن النشاطات المصاحبة للزيارة الرسمية لولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الأمير محمد بن سلمان.

وشهدت الفعاليات التي أقيمت على مدى يومين متتالين حضورا كثيفا من الطلبة والطالبات الدارسين بالجامعات الأمريكية، حيث استقبلوا بالقهوة العربية والتمر تجسيدا لكرم الضيافة السعودية.

كما حظيت الأفلام السعودية القصيرة بنصيب الأسد، حيث خصصت جامعات أمريكية قاعات عرض سينمائية للعديد من الأفلام القصيرة التي عمل على صناعتها وكتابتها شبان سعوديون موهوبون، وذلك بحضور رئيس جامعة نيويورك فيلم أكاديمي دان ماكلير، وشخصيات بارزة في مجال الإنتاج السينمائي.

وشارك الحضور في جلسة حوارية مع صناع هذه الأفلام، الذين عرضوا نبذة قصيرة عن تجربتهم وكيف خاضوا مجال صناعة الأفلام السينمائية القصيرة.

وأعرب عدد من صناع الأفلام السعودية، عن بالغ سعادتهم بإتاحة الفرصة لهم لعرض إنتاجهم السينمائي أمام الآخر، مؤكدين أن هذه البادرة ستفتح لهم الآفاق للاستفادة من آراء السينمائيين في الولايات المتحدة الأمريكية، وإثراء مواهبهم لتقديم أفلام سينمائية تعكس الواقع الحقيقي والصورة الحسنة للمجتمع السعودي، وتعرف الآخر بشكل فني على هوية الإنسان السعودي وانفتاحه على الثقافات المختلفة.

وخصصت الفعاليات ركنا لنقش "الحناء"، شهد إقبالا كثيفا من الحاضرات، للتعرف على هذا التقليد الشعبي لنساء المملكة.

كما حرص القائمون على فعاليات الأيام الثقافية، أن يكون للمطبخ السعودي حضور، حيث تزينت طاولات الضيافة في الفعاليات بالأكلات الشعبية التي تمتاز بها المملكة كـ "الجريش" و "الكبسة" و"معمول التمر"، وغيرها.