فرص اقتصادية جديدة

الاحد - 01 أبريل 2018

Sun - 01 Apr 2018

ضمن زيارة ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الأمير محمد بن سلمان إلى الولايات المتحدة الأمريكية نظم نادي الاقتصاد في نيويورك جلسة تحت عنوان "فرص اقتصادية جديدة في السعودية" بمشاركة وزير التجارة والاستثمار الدكتور ماجد القصبي، ووزير الطاقة والصناعة والثروة المعدنية المهندس خالد الفالح، ووزير المالية محمد الجدعان.

وحضر الجلسة نخبة من أبرز رجال الأعمال والمال، ومحللين اقتصاديين، ومسؤولين أمريكيين حاليين وسابقين للوقوف على أبرز الإصلاحات التي تشهدها المملكة في ظل رؤيتها 2030 والفرص الاستثمارية الجديدة التي أتيحت ضمن المشاريع الضخمة التي تم أطلاقها أخيرا منها مشروع نيوم، والقدية، والبحر الأحمر.

وأكد الوزراء أن التغيير والنمو في المملكة ليس محصورا بالاقتصاد فقط بل أيضا في تعزيز قدرات أفراد المجتمع ليكونوا الأساس الرئيس في تحقيق روية المملكة 2030.

وعن العلاقات التجارية التي تجمع البلدين أكد الوزراء أن الولايات المتحدة حليف استراتيجي للمملكة منذ 80 عاما، والعلاقات التجارية والاقتصادية منذ نشأتها في ازدهار، وتأتي زيارة ولي العهد تأكيدا على قوة هذه العلاقة وحرصا على تعزيزها.

ويعد نادي الاقتصاد في نيويورك من أبرز المنصات التي تعنى بمناقشة الشؤون الاقتصادية والاجتماعية والسياسية وتبادل الخبرات بين أهم رجال وسيدات الأعمال وصناع القرار في مجال التجارة.