البيت الأبيض يشكك في التزام ميليشيات الحوثي بعملية السلام

السبت - 31 مارس 2018

Sat - 31 Mar 2018

شككت الولايات المتحدة الأمريكية بالتزام ميليشيات الحوثي الانقلابية بعملية السلام في اليمن، إثر هجماتها العدائية على السعودية.

وقالت المتحدثة باسم البيت الأبيض سارا ساندرز في بيان أمس، إن تهديد الميليشيات الانقلابية بالمزيد من الهجمات الصاروخية يشكك في التزامها بعملية السلام في اليمن.

وأضافت أن «ميليشيات الحوثي استجابت لجهود الأمم المتحدة الرامية إلى إعادة تنشيط العملية السياسية في اليمن من خلال التهديد بإجراء المزيد من الهجمات الصاروخية المتهورة، وأن هذه الأعمال تشكك في التزام الحوثيين بعملية السلام.

كما تثبت هذه الهجمات مرة أخرى أن فيلق الحرس الثوري الإيراني مستمر في تعطيل العملية السياسية الوليدة، وفي تصعيد الأعمال العدائية، وفي زعزعة استقرار المنطقة من خلال تزويد الميليشيات الانقلابية وغيرها بالأسلحة.

وستظل الولايات المتحدة ثابتة في مساعدة شركائنا على الدفاع عن أنفسهم، وتقديم المساعدة الإنسانية الضرورية، ودعم عملية شاملة للأمم المتحدة للمساعدة في حل الصراع وتحقيق السلام والأمن في المنطقة».

إلى ذلك شنت مقاتلات التحالف العربي غارات على مواقع ميليشيات الحوثي في صعدة والبيضاء، واستهدفت الغارات تعزيزات ومواقعهم في منطقة فضحة بمديرية الملاجم ومنطقة فضحة.

هذا وارتفعت أطقم الميليشيات الانقلابية التي أحرقتها المقاومة الشعبية إلى أربعة خلال الـ24 الساعة الماضية في منطقة الزوب بمديرية القريشية، وقتل وجرح من كانوا على متنها.

وقصفت مقاتلات التحالف بنحو 8 غارات جوية معسكرا لتدريب الحوثيين في منطقة قاع الحقل بمديرية ضوران أنس.

وتمكنت قوات الجيش المسنودة بمقاتلات التحالف العربي من مواصلة التقدم الميداني في جبهة كرش الراهدة بلحج، ودخول قرية السحي التابعة لمديرية الراهدة.

مشاهدات يمنية

- محافظ البنك المركزي اليمني محمد زمام يؤكد أن قرار السعودية بإيداع ملياري دولار في حساب البنك المركزي اليمني ساعد في وقف تدهور العملة المحلية، ومراجعة ‏السياسات النقدية، وعمل على إعادة الدورة النقدية ‏للبنوك.

‏- مقتل خمسة أشخاص من أسرة واحدة في انفجار لغم أرضي حوثي ببرط العنان بالجوف.

- ميليشيات الحوثي تفرض محاضرات زعيم المتمردين عبدالملك الحوثي على مساجد صنعاء.