التحالف يدمر باليستيا حوثيا فوق جازان

إدانات واسعة لإرهاب وإجرام إيران ووكلائها
إدانات واسعة لإرهاب وإجرام إيران ووكلائها

الجمعة - 30 مارس 2018

Fri - 30 Mar 2018

اعترضت قوات الدفاع الجوي الملكي السعودي أمس الأول صاروخا باليستيا أطلقته الميليشيات الحوثية المدعومة من إيران من داخل الأراضي اليمنية (محافظة صعدة) باتجاه أراضي المملكة، وفقا لبيان المتحدث الرسمي باسم قوات تحالف دعم الشرعية في اليمن العقيد الركن تركي المالكي.

وأبان أن الصاروخ كان متجها إلى مدينة جازان، وأطلق بطريقة متعمدة لاستهداف المناطق المدنية والآهلة بالسكان.

وقال: إن هذا العمل العدائي من قبل الميليشيات الحوثية المدعومة من إيران يثبت استمرار تورط النظام الإيراني بدعم الجماعة الحوثية المسلحة بقدرات نوعية في تحد واضح وصريح للقرار الأممي 2216 والقرار 2231، بهدف تهديد أمن المملكة والأمن الإقليمي والدولي، وإن إطلاق الصواريخ الباليستية باتجاه المدن والقرى الآهلة بالسكان يعد مخالفا للقانون الدولي الإنساني.

هذا وأدانت اليابان أمس الاعتداءات التي شنتها ميليشيات الحوثي الانقلابية بإطلاقها الصواريخ الباليستية على السعودية من الأراضي اليمنية، متعهدة بالاستمرار في دعم السلام والاستقرار في منطقة الشرق الأوسط.

وأعلن المتحدث باسم الخارجية اليابانية نوريو ماروياما في بيان له أمس استمرار بلاده في التزامها بدعم السلام والاستقرار في منطقة الشرق الأوسط.

وأدانت قبرص كذلك بشدة الاعتداءات التي شنتها ميليشيات الحوثي الانقلابية بإطلاقها الصواريخ الباليستية، وأعربت الحكومة القبرصية في بيان صحفي صادر عن وزارة الخارجية عن قلقها الشديد إزاء المخاطر التي تهدد الاستقرار والسلام في المنطقة، وجددت قبرص دعمها الكامل للسعودية ضد جميع التهديدات التي تستهدف أمنها وسلامتها الإقليمية.

بدورها أدانت وزارة الخارجية البلجيكية إطلاق الميليشيات الحوثية المدعومة من إيران صواريخ باليستية استهدفت مدنا عدة في المملكة الأحد الماضي.

وأعرب وزير الخارجية البلجيكي ديديه ريندرز في بيان صادر أمس الأول عن قلقه الشديد من الهجوم الجديد من قبل الميليشيات الحوثية، مؤكدا أن هذا الهجوم يظهر مرة أخرى أن انتشار الصواريخ الباليستية يشكل تهديدا خطيرا لاستقرار المنطقة.

وأضاف أن بلاده تدعو إلى الاحترام الصارم للحظر المفروض على الأسلحة ضد الكيانات غير الحكومية المعينة في قرار مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة رقم 2216.

كما أدانت قيادات المؤتمر الشعبي العام في المحافظات الجنوبية اليمنية الأعمال الإرهابية الإجرامية لأذناب الفرس في إطلاقهم الصواريخ على التجمعات السكانية في المملكة.

وأشادت بدور التحالف العربي الداعم للشرعية الدستورية بقيادة السعودية، والموقف التاريخي في مساندة الشعب والقضاء على الانقلابيين وعودة الشرعية ومؤسسات الدولة بقيادة رئيس الجمهورية اليمنية عبدربه منصور هادي الذي حمل راية الشعب في التصدي للمشروع الفارسي الدخيل على الوطن.

وأكد البيان الختامي الصادر عن اللقاء التنظيمي الموسع الثالث لقيادات المؤتمر الشعبي العام في المحافظات الجنوبية اليمنية الذي عقد أمس في العاصمة الموقتة عدن، بمشاركة 1173 عضوا تحت عنوان «معا لتعزيز شرعية رئيس

الجمهورية رئيس المؤتمر الشعبي العام عبد ربه منصور هادي» تمسك القيادات به رئيسا لحزب المؤتمر الشعبي العام وفقا للنظام الداخلي للمؤتمر، وأهمية الوحدة التنظيمية لحزب المؤتمر وقدرته على تجاوز ما يواجهه من صعوبات.

وشدد البيان على ضرورة الاستمرار في دعم مخرجات الحوار الوطني وتقديم الدعم غير المحدود للمقاومة الشعبية والجيش الوطني المدعوم من التحالف العربي في مختلف جبهات القتال، وبناء دولة المؤسسات في جميع المناطق المحررة ضمن النظام والقانون.