هيئة السياحة تكمل لوائح التأشيرات السياحية وتنتظر إقرارها

الجمعة - 30 مارس 2018

Fri - 30 Mar 2018

أكملت الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني بالتعاون مع وزارتي الداخلية والخارجية اللوائح الخاصة بالتأشيرات السياحية، ورفعتها أخيرا إلى الجهات المعنية لإقرارها.

وأشارت الهيئة في بيان لها أمس إلى أنها راجعت لوائح التأشيرات السياحية مع المؤسسات الحكومية ذات العلاقة، وعدد من المستثمرين والعاملين في مجالات السياحة والنقل، ومجموعات من المستفيدين ومقدمي الخدمات، عبر سلسلة من اللقاءات وورش العمل المركزة.

وأبانت أنه جرى العمل مع الجهات الحكومية والخاصة المختلفة لتهيئة الترتيبات المتعلقة بالتأشيرات، للوقوف على جاهزية كل الأطراف المعنية، إضافة إلى بناء نظام الكتروني متكامل بإشراف فريق متخصص برئاسة وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات وعضوية الهيئة وعدد من الجهات ذات العلاقة.

يذكر أن الهيئة عملت انطلاقا من استراتيجية تنمية السياحة الوطنية المقرة من الدولة عام 1425 على تقديم تصور شامل لتطوير التأشيرات السياحية التي كانت تمنح بشكل محدود قبل إنشاء الهيئة، كما سعت مع شركائها إلى تهيئة البنية التنظيمية للخدمات السياحية، وتوعية المجتمعات المحلية وموظفي الخطوط الأمامية ممن يتعاملون مع السياح وتطوير مهارات التعامل معهم، ونفذت ذلك على الواقع بكفاءة عالية مع شركائها حتى عام 2010.

وتبنى برنامج التحول الوطني 2020 «التأشيرة السياحية» كإحدى المبادرات المهمة ذات الجدوى الاقتصادية المرتفعة، والتأثير المباشر في رفع مستوى الخدمات ومعالجة الموسمية، وضبط أسعار الخدمات السياحية.

الأكثر قراءة