أبابيل

الجمعة - 30 مارس 2018

Fri - 30 Mar 2018

أعلن رئيس مجلس علماء باكستان الدكتور طاهر الأشرفي وقوف أبناء الشعب الباكستاني وأبناء الأمة الإسلامية جميعا مع السعودية ضد الهجمات التي تشنها عصابة الحوثي المدعومة إيرانيا على أرض الحرمين الشريفين، مبديا استعدادهم للتضحية بأموالهم وأرواحهم دفاعا عن الحرمين الشريفين.

وقال خلال ترؤسه مسيرات الأبابيل للدفاع عن بيت الله الحرام والاحتجاج ضد هجمات عصابة الحوثي وإيران بمدينة لاهور شرق باكستان "إن إطلاق جماعة الحوثي صواريخ باتجاه بيت الله الحرام وقتل المدنيين في أرض الحرمين الشريفين يدعوان الأمة الإسلامية إلى الوقوف صفا واحدا لمواجهة عصابة الحوثي التي تجاوزت كل الحدود والقوانين وسيادات الدول".

وأردف: إننا نقف مع خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، وولي عهده الكريم الأمير محمد بن سلمان، لعرض الصورة الحقيقية للإسلام التي تتسم بالاعتدال والوسطية، كما أننا نؤيد جميع قراراته التي تنصب في صالح الأمة الإسلامية، ونقف معه ضد التطرف والإرهاب والدفاع عن الحرمين الشريفين. وأكد أن شعب باكستان وعلماءها كانوا ولا يزالون وسيظلون واقفين مع المملكة ضد قوى الشر التي تسعى إلى استهداف بيت الله الحرام بالصواريخ بتمويل التيارات المتطرفة التي تسعى في الأرض فسادا.

هذا وقد نظم المجلس مسيرات احتجاجية ضد جماعة الحوثي في اليمن لتورطها في قتل المدنيين داخل أراضي المملكة، وتورطها في محاولة استهداف بيت الله الحرام تحت سياسة إيرانية مدروسة.

وأبرز خطباء المساجد التابعة لمجلس علماء باكستان خلال خطب الجمعة في مختلف مساجد باكستان الدور الإرهابي الذي تلعبه جماعة الحوثي في المنطقة بدعم وأسلحة تصل إليها من إيران، والدور الإيراني وتدخلاتها السافرة في شؤون الدول الإسلامية لإثارة الفتن الطائفية، والتي أدت إلى ضياع أرواح المئات من المدنيين. وبعد صلاة الجمعة خرج المتظاهرون إلى الشوارع العامة مرددين هتافات ضد جماعة الحوثي وإيران.