نائب أمير الشرقية يطلع على تجهيزات رجال الأمن بشرطة المنطقة

الخميس - 29 مارس 2018

Thu - 29 Mar 2018

اطلع نائب أمير المنطقة الشرقية أحمد بن فهد على التجهيزات الأمنية لرجال الأمن بمقر شرطة المنطقة أمس، ومنها تجهيزات المختصين بالتعامل مع الأسلحة والمتفجرات وقوة المهام والواجبات الخاصة.

وتفقد أثناء الزيارة حيث كان في استقباله مدير شرطة المنطقة اللواء عبدالله القريش ونائبه، وعدد من المساعدين ومديري الشرط وإدارات أفرع الأمن العام، مركز العمليات الأمنية 999، مستمعا لشرح موجز عما يفعله المختصون بمركز العمليات الأمنية من مهام وإجراءات بدءا من استقبال البلاغات هاتفيا، أو عبر أنظمة الاتصال اللا سلكية المتقدمة والمرتبطة مع العاملين بالميدان، حتى الانتهاء من الإجراءات اللازمة لتقييد البلاغ وتسليمه الكترونيا لمركز الشرطة المعني.

عقب ذلك تفقد مبنى إدارة الأدلة الجنائية مطلعا على عدد من الأقسام الحيوية بالإدارة والمعنية بالتعامل مع الحوادث الجنائية، والكشف عنها من خلال أحدث الطرق والأساليب التقنية والفنية.

واطلع على عدد من الشعب والأقسام تضمنت شعبة الأسلحة والآثار والمعنية بالتعامل مع الآثار الجنائية والأسلحة التي يتم رفعها من مسرح الحادث، وعدد من الأسلحة المستخدمة في حوادث جنائية.

وشملت الجولة التفقدية شعبة التزييف والتزوير المعنية بالتعامل مع الحوادث المرتبطة بتزوير المستندات وتزوير العملات، وشعبة جرائم الحاسب الآلي وما تحويه من تجهيزات تقنية عالية تمكن المختصين من التعامل مع أجهزة الحاسب الآلي والتجهيزات التقنية الأخرى، مثل الهواتف والأجهزة الذكية واستخلاص الدليل الرقمي منها، وتحريزه لتقديمه للقضاء، وشعبة تحقيق الشخصية - البصمات، وشعبة المختبرات الجنائية التي تحتوي على فحوص DNA - الفحوص الوراثية، وفحوص الكيمياء الجنائية، إضافة لشعبة معاينة مسارح الحوادث الجنائية.