المفتى العام: العدوان الحوثي على المملكة عمل إجرامي خائب

الخميس - 29 مارس 2018

Thu - 29 Mar 2018

901320_486
901320_486
أكد مفتي عام المملكة رئيس هيئة كبار العلماء وإدارة البحوث العلمية والإفتاء الشيخ عبدالعزيز آل الشيخ، أن العدوان الحوثي الآثم على المملكة، عدوان خائب فاشل من طغمة فاسدة ليست من الإسلام في شيء.

وقال "عاد عدوانها عليها بنقيض قصدها، فلم يؤثر بشيء، وزاد المواطنين ورجالهم المرابطين قوة وثباتا والتفافا حول قيادتهم وشدا لأزر بعضهم البعض"، مشيدا ببسالة القوات السعودية وتمكنها. ودعا الجميع لمواصلة الدعاء لهم بالنصر والثبات، وتفقد أحوال أسرهم وإعانتهم وسداد ديونهم لأنهم يستحقون منا ذلك.

وأضاف: نشكر الله على نعمة الإسلام، وعلى أن جمع قلوبنا ووحد صفوفنا على هذا الدين كما قال سبحانه (فأصبحتم بنعمته إخوانا) وقال (إنما المؤمنون إخوة) فالإسلام آخى بيننا وجمع بين قلوبنا وجعلنا أمة واحدة، لنتعاون على البر والتقوى كما أمرنا سبحانه (وتعاونوا على البر والتقوى ولا تعاونوا على الإثم والعدوان).

وأكد أن هذا الحدث الجلل عدوان إجرامي خطير من فئة ضالة مضلة، ليس لها هدف سوى تنفيذ مراد أعداء الله، فهذه الصواريخ التي استهدفت بها بلادنا لم تؤثر بشيء، ورد الله كيد أعدائنا في نحورهم، ولكن مثل هذه التصرفات تدعونا أن نكون على يقظة من أعدائنا بأن نكون يدا واحدة ضد كل عدو مفسد، وأن نكون صفا واحدا مع قادتنا ونشد أزرهم وندعو لهم وندافع عنهم.

وأضاف "أراد الأعداء بهذا الاعتداء إحداث الشر، ولكن زاد هذا السعوديين اجتماعا وقوة ويشد بعضهم أزر بعض، فيعلمون أنهم مستهدفون في عقيدتهم وفي أمنهم واقتصادهم، فزادهم هذا الهجوم الفاشل قوة إلى قوتهم وثباتا إلى ثباتهم، والتفوا حول قادتهم".

وأكد آل الشيخ أن الحوثيين الذين تبنوا هذا الاعتداء الخائب طغمة فاسدة ليست من الإسلام في شيء.

وأشار إلى الاهتمام الكبير الذي توليه الدولة للمرابطين على ثغور البلاد من رجال الجيش والقوات الجوية والدفاع الجوي، مهيبا بأن يعينهم الجميع بالدعاء الذي لا ينقطع فهم جند باسلون أبلوا بلاء حسنا.