وزير الثقافة والإعلام يزور معرض مسك للفنون في نيويورك

عرض خاص للوحات جدارية عن فن القط العسيري
عرض خاص للوحات جدارية عن فن القط العسيري

الثلاثاء - 27 مارس 2018

Tue - 27 Mar 2018

زار وزير الثقافة والإعلام الدكتور عواد العواد، مساء أمس ، المعرض الذي أقامه معهد مسك للفنون "الفن السعودي المعاصر" في مركز فيليبس بنيويورك، وذلك في إطار الزيارة الرسمية لولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الأمير محمد بن سلمان إلى الولايات المتحدة الأمريكية.

وتجول الدكتور العواد في أركان المعرض الذي يستمر أربعة أيام، واطلع على ما يحويه من أعمال فنية وثقافية تحاكي التراث السعودي لـ 27 فنانا يمثلون مناطق المملكة، إلى جانب عرض خاص للوحات جدارية عن فن القط العسيري المصنف أخيرا ضمن قائمة الفن والتراث الثقافي في منظمة اليونسكو. كما شاهد فيلما وثائقيا بعنوان "إطلالة نحو السعودية"، وهو فيلم يعتمد تقنية الواقع الافتراضي للمملكة، بعدسات فنانين مبدعين من الشباب السعوديين، ويحكي قصة مجتمع يزخر بكثير من التنوع والتعدد، ويعيد رسم صوره بمنظور جيل جديد من الفنانين المعاصرين الذين ينقلون مشاهداتهم عن المرحلة الجديدة التي تعيشها المملكة.

وأوضح المدير التنفيذي لمعهد مسك للفنون الدكتور أحمد ماطر أن المعهد يسعى من خلال هذه الفعاليات والمعارض الفنية المتواصلة لتمكين الشباب السعوديين من إبراز مواهبهم وتمثيل المملكة في المعارض الدولية المتخصصة في نقل الثقافة والفنون إلى الخارج، وذلك انطلاقا من أهداف مؤسسة مسك الخيرية التي تعمل على تعزيز التبادل الثقافي وتفعيل دور الاتصال الخارجي مع الآخر.