نائب أمير الرياض ينقل تعازي القيادة لذوي الشهيد المصري ويزور المصابين

الاثنين - 26 مارس 2018

Mon - 26 Mar 2018

فيما اعترضت قوات الدفاع الجوي الملكي السعودي أمس الأول 7 صواريخ باليستية أطلقتها ميليشات الحوثي المدعومة من إيران من داخل الأراضي اليمنية باتجاه أراضي المملكة، تلقى خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز اتصالا هاتفيا أمس من ملك البحرين حمد آل خليفة، أعرب خلاله عن إدانته واستنكاره إطلاق الميليشيات الحوثية الانقلابية التي تدعمها إيران صواريخ باليستية باتجاه المملكة، والتي تصدت قوات الدفاع الجوي الملكي السعودي لها.

وأكد وقوف البحرين ملكا وشعبا إلى جانب المملكة، وتأييدها كل ما تتخذه من إجراءات للحفاظ على أمنها وسلامة مواطنيها.

وعبر خادم الحرمين عن شكره له على مشاعره الأخوية الصادقة، مؤكدا وقوف المملكة بكل حزم وتصديها لأي محاولات عدائية تستهدف أمنها.

وكان خادم الحرمين تلقى في وقت سابق برقية من أخيه ملك البحرين، أعرب فيها عن استنكار مملكة البحرين وإدانتها الشديدة لإطلاق الميليشيات الانقلابية صواريخ باليستية استهدفت تجمعات سكانية في بعض المناطق.

كما تلقى خادم الحرمين برقية من رئيس الوزراء بمملكة البحرين الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة أعرب فيها عن استنكار البحرين وإدانتها الشديدة لإطلاق الميليشيات الانقلابية في اليمن صواريخ باليستية استهدفت تجمعات سكانية في بعض المناطق بالمملكة.

وتلقى خادم الحرمين برقية استنكار وإدانة مماثلة من ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء في مملكة البحرين الأمير سلمان بن حمد آل خليفة.

كما تلقى خادم الحرمين برقية من أخيه أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الصباح، أعرب فيها عن استنكار الكويت وإدانتها الشديدة للهجمات الصاروخية التي تعرضت لها المملكة من داخل الأراضي اليمنية.

وأشار إلى أن هذا العمل الإجرامي الذي استهدف أمن وسلامة المملكة وشعبها الشقيق يتنافى مع كل الشرائع والقيم والمبادئ الدولية، مؤكدا تعاطف الكويت مع المملكة وتأييدها لكل ما تتخذه من إجراءات للحفاظ على أمنها.

كما تلقى خادم الحرمين برقية من ولي العهد بالكويت الشيخ نواف الأحمد الصباح، أعرب فيها عن استنكار دولة الكويت وإدانتها الشديدة للهجمات الصاروخية التي تعرضت لها المملكة، سائلا الله عز وجل أن يحفظ المملكة وشعبها من كل مكروه.

وتلقى خادم الحرمين برقية استنكار وإدانة مماثلة من رئيس مجلس الوزراء بالكويت الشيخ جابر المبارك الصباح.

وتلقى الملك سلمان بن عبدالعزيز، برقية من رئيس جمهورية جزر القمر المتحدة عثمان غزالي، أعرب خلالها عن إدانته واستنكاره الشديدين لعملية إطلاق صواريخ باليستية من داخل الأراضي اليمنية، استهدفت المناطق المدنية.

وأكد إدانته واستنكاره لهذه الأعمال الإجرامية الشنيعة وهذا الاعتداء الغاشم الذي استهدف أمن وسلامة المملكة وشعبها، مؤكدا وقوف جمهورية القمر المتحدة مع المملكة العربية السعودية وتأييدها لكل ما تتخذه من إجراءات للحفاظ على أمنها واستقرارها، سائلا الله أن يحفظ المملكة من كل سوء، وأن يديم عليها أمنها واستقرارها في ظل القيادة الحكيمة.

إلى ذلك نقل نائب أمير منطقة الرياض محمد بن عبدالرحمن تعازي ومواساة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، وولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الأمير محمد بن سلمان لأسرة الشهيد المقيم عبدالمطلب بن أحمد (مصري) عقب استشهاده بشظايا الصاروخ الباليستي الذي أطلق من الميليشيات الحوثية الإرهابية على الرياض، سائلا الله العلي القدير أن يرحمه ويتقبله في عداد الشهداء، وأن يمن بالشفاء العاجل للمصابين.

وثمن نائب أمير منطقة الرياض المشاعر النبيلة والتلاحم الوطني واستعداد رجال القوات العسكرية للتصدي لأي خطر يهدد أمن المملكة.جاء ذلك عقب زيارة الأمير محمد بن عبدالرحمن للمصابين من شظايا الصاروخ المنومين في مدينة الملك سعود الطبية، بحضور سفير مصر لدى المملكة ناصر زغلول.