خادم الحرمين يتلقى برقيات استنكار وإدانة إثر الهجمات الصاروخية على المملكة

الاثنين - 26 مارس 2018

Mon - 26 Mar 2018

714373
714373
تلقى خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز برقية من أخيه الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك مملكة البحرين، أعرب فيها عن استنكار مملكة البحرين وإدانتها الشديدة لإطلاق الميليشيات الانقلابية في الجمهورية اليمنية صواريخ باليستية استهدفت تجمعات سكانية في بعض المناطق بالسعودية الشقيقة، والتي اعترضتها قوات الدفاع الجوي السعودي.

وأكد ملك البحرين أن هذا الاعتداء الغاشم الذي استهدف أمن وسلامة المملكة وشعبها الشقيق يتنافى مع الشرائع والقيم والمبادئ الدولية، مجددا التأكيد على وقوف بلاده مع المملكة وتأييدها لكل ما تتخذه من إجراءات للحفاظ على أمنها واستقرارها، داعيا العلي القدير أن يحفظ المملكة وشعبها الأبي من كل مكروه ويديم عليها نعمة الأمن والأمان والرقي والتقدم في ظل القيادة الحكيمة لأخيه خادم الحرمين الشريفين.

كما تلقى خادم الحرمين برقية من رئيس الوزراء بمملكة البحرين الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة أعرب فيها عن استنكار البحرين وإدانتها الشديدة لإطلاق الميليشيات الانقلابية في الجمهورية اليمنية صواريخ باليستية استهدفت تجمعات سكانية في بعض المناطق بالمملكة الشقيقة، والتي اعترضتها قوات الدفاع الجوي السعودي الباسلة بكل كفاءة واقتدار.

وتلقى خادم الحرمين الشريفين برقية استنكار وإدانة مماثلة من ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء في مملكة البحرين الأمير سلمان بن حمد آل خليفة.

كما تلقى خادم الحرمين برقية من أخيه أمير دولة الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، أعرب فيها عن استنكار دولة الكويت وإدانتها الشديدة للهجمات الصاروخية التي تعرضت لها المملكة من داخل الأراضي اليمنية، والتي اعترضتها قوات الدفاع الجوي السعودي.

وأشار إلى أن هذا العمل الإجرامي الذي استهدف أمن وسلامة المملكة وشعبها الشقيق يتنافى مع كل الشرائع والقيم والمبادئ الدولية، مؤكدا تعاطف دولة الكويت مع المملكة وتأييدها لكل ما تتخذه من إجراءات للحفاظ على أمنها، سائلا المولى تعالى أن يحفظ المملكة وشعبها من كل مكروه ويديم عليها نعمة الأمن والأمان والرخاء والازدهار في ظل القيادة الحكيمة لأخيه خادم الحرمين الشريفين.

كما تلقى خادم الحرمين برقية من ولي العهد بدولة الكويت الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح، أعرب فيها عن استنكار دولة الكويت وإدانتها الشديدة للهجمات الصاروخية التي تعرضت لها المملكة، سائلا الله عز وجل أن يحفظ المملكة وشعبها من كل مكروه.

وتلقى خادم الحرمين الشريفين برقية استنكار وإدانة مماثلة من رئيس مجلس الوزراء بدولة الكويت الشيخ جابر المبارك الحمد الصباح.