اعتراف أوكراني بإجادة الأخضر السيطرة على الكرة

البعثة تنتقل إلى بروكسل استعدادا لمواجهة بلجيكا
البعثة تنتقل إلى بروكسل استعدادا لمواجهة بلجيكا

السبت - 24 مارس 2018

Sat - 24 Mar 2018

يستهل المنتخب السعودي الأول لكرة القدم اليوم الجزء الثاني من المرحلة الإعدادية الثالثة الحالية استعدادا لكأس العالم 2018، حينما ينقل معسكره من ماربيا الإسبانية إلى العاصمة البلجيكة بروكسل، والتي سيواجه خلالها المنتخب البلجيكي بعد غد.

وكان الأخضر تعادل في الجزء الإعدادي الأول من هذه المرحلة مع نظيره الأوكراني أمس الأول 1-1، حيث تقدم الأوكراني أولا بهدف آرتيم كرافيتس (32)، فيما عادل للأخضر محترفه في ليفانتي الإسباني فهد المولد (38).

واعترف لاعب المنتخب الأوكراني المحترف في شالكه الألماني يفهين كونوبليانكا بمعرفتهم المسبقة بقدرة الأخضر على السيطرة في المباريات،مبينا في الوقت نفسه أن المنتخب السعودي يعاني بعض المشاكل دون أن يحددها.

تقييم بيتزي للتجربة

من جانبه امتدح المدير الفني للمنتخب السعودي، الأرجنتيني خوان أنطونيو بيتزي المستوى الذي ظهر به الأخضر أمام أوكرانيا، لافتا إلى أهمية استمرار التصاعد في الأداء والانسجام بهدف الوصول إلى قمة الجاهزية مع نهاية الإعداد.

وحول احتراف الثلاثي فهد المولد ويحيى الشهري وسالم الدوسري في إسبانيا، قال بيتزي «سعيد بهذه التجربة، ورغم عدم مشاركتهم بشكل أساسي مع أنديتهم، إلا أنني لمست تطورا ملحوظا في أدائهم وجاهزيتهم البدنية».

يذكر أن بيتزي لم يتردد في الدفع بلاعبيه الثلاثة المحترفين في إسبانيا ضمن التشكيلة الأساسية منذ بداية اللقاء.

شيفشينكو غاضب

قال مدرب المنتخب الأوكراني أندري شيفشينكو عقب المباراة «كانت لدينا لحظات كافية خلال الشوطين لتحديد مصير المباراة لصالحنا ولكننا لم نستثمر ذلك، لم أكن راضيا عن نسبة السيطرة، وفريقي لم يقنعني بالأداء حتى لو حقق الفوز».

وأضاف «لست راضيا جدا عن تصرفات الأجنحة، فقد طالبت بأشياء معينة ولم تنفذ كما يجب».

رؤية صانع هدف أوكرانيا

أكد لاعب المنتخب الأوكراني المحترف في شالكة الألماني صانع هدف منتخبه في مرمى ياسر المسليم يفهين كونوبليانكا في تصريحات نقلها الموقع الرسمي للاتحاد الأوكراني لكرة القدم عدم اندهاشه من مستوى السعودية.

وقال «كنا نعرف قدرات المنتخب السعودي في السيطرة على الكرة، لكن لديه بعض المشاكل التي حاولنا استغلالها، ونجحنا في بعض الأوقات».

وأضاف «نظرنا إلى مباريات الأخضر وعرفنا أنهم يسيطرون على الكرة بشكل جيد، لكن كان لديهم مشكلة كبيرة حاولنا استخدامها ونجحنا في مكان ما، فيما كانوا مستعدين لأشياء أخرى، مشكلتنا أننا لم ندرك لحظاتنا، الأمر ببساطة أننا لم نستغل الأوقات التي كنا فيها أفضل، ولذلك نحن محبطون لأننا في بعض أجزاء المباراة قدمنا كرة قدم جيدة».

وأثنى كونوبليانكا بعطاء حارس المرمى أندريه لونين (19) في أول مباراة دولية له، وقال «لقد لعب المباراة بشكل لا لبس فيه ونجح في إنقاذ مرماه مرات عدة في الشوط الثاني، لونين يستحق الإشادة فقد قدم مباراة بدون أي أخطاء».

فوائد خرج بها الأخضر

  • انتزع تعادلا مستحقا أمام المصنف 35 عالميا

  • قدم أداء متوازنا في عدد من فترات المباراة

  • خاض مواجهة تحت ظروف صعبة تحت الأمطار

  • تأكد الجهاز الفني من جاهزية الثلاثي المحترف يإسبانيا رغم عدم مشاركتهم مع أنديتهم


مخاوف ظهرت في اللقاء


  • تأثر أداء اللاعبين بالمياه التي أغرقت أرضية الملعب نتيجة الأمطار

  • الحرص على حماية المرمى أكثر من السعي لقيادة محاولات هجومية

  • افتقاد القدرة على إنهاء الهجمات بالشكل المناسب

  • الاستسلام للدفاع من داخل منطقة الجزاء أكثر من خارجها، مما يربك الحارس








وديات منتخبات مجموعة السعودية


  • روسيا


خسرت أمام البرازيل أمس الأول 0-3

تواجه فرنسا في 27 مارس الحالي

  • الأورجواي


فازت على تشيكيا 2-0 أمس الأول ببطولة الصين الدولية

تلتقي ويلز غدا في نهائي بطولة الصين الدولية

  • مصر


خسرت أمام البرتغال 1-2 أمس الأول

تواجه اليونان في 27 مارس الحالي

فوائد خرج بها الأخضر