الجيش التركي يعلن السيطرة على منطقة عفرين وماكرون يطالب بأولوية حرب داعش

السبت - 24 مارس 2018

Sat - 24 Mar 2018

أعلن الجيش التركي أمس سيطرة قوات غصن الزيتون على كامل قرى وبلدات منطقة عفرين من حزب الاتحاد الديمقراطي السوري (بي واي دي) - الفرع السوري لحزب العمال الكردستاني «بي كيه كيه» - وداعش.

ودعا الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون في اتصال هاتفي مع نظيره التركي رجب طيب إردوغان مجددا إلى وقف إطلاق النار في كل أنحاء سوريا.

وأكد قلق بلاده حيال العملية العسكرية التركية، حسبما ذكر القصر الرئاسي الإليزيه، مطالبا بالوصول الكامل للمساعدات الإنسانية للسكان المدنيين، وبأن تكون الأولوية للحرب على تنظيم داعش.

وأضاف الإليزيه أن ماكرون دعا كل الأطراف إلى مراعاة وقف كل الأعمال العدائية في سوريا دون إبطاء نظرا لتردي الموقف والتصعيد المترتب على تدخل روسيا وإيران وتركيا.

ومن ناحية أخرى أعلن رئيس أركان الجيش التركي خلوصي أكار أن قوات بلاده ستصل حتى أطراف حلب عند بلدتي نبل والزهراء، لتحكم السيطرة على منطقة عفرين كاملة.

وشدد على أن بلاده لا تستهدف على الإطلاق وحدة التراب والسياسة، سواء في سوريا أو العراق، وهي تبدي احتراما كبيرا في هذا الإطار.

من جهة أخرى لقي سبعة أشخاص حتفهم وأصيب العشرات في انفجار سيارة مفخخة أمام المستشفى المركزي في مدينة إدلب غرب سوريا أمس، بحسب مصدر في الدفاع المدني.