كبار واشنطن يحتفون بالشراكة في ليلة سعودية

الجمعة - 23 مارس 2018

Fri - 23 Mar 2018

أكد ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الأمير محمد بن سلمان أن العلاقة التي امتدت لأعوام طويلة بين السعودية والولايات المتحدة الأمريكية بنيت على الثقة والشراكة الاستراتيجية.

وأشار ولي العهد خلال حفل كبير شهدته العاصمة الأمريكية واشنطن استذكارا لسنوات الصداقة العميقة بين السعودية وأمريكا إلى أننا في المملكة نعيش مرحلة اقتناص الفرص التي نطمح بأن نعمل فيها مع شركائنا، وكان الأمير محمد بن سلمان قد استأذن الحضور قبل إلقاء كلمته بأن تكون باللغة العربية.

فيما استهل سفير المملكة الأسبق في واشنطن الأمير بندر بن سلطان كلمته في الحفل قائلا: لن أخاطبكم اليوم كسيدات وسادة، بل كأصدقاء حقيقيين.

وأشاد الأمير بندر بن سلطان برؤية ولي العهد الطموحة التي تنبض بروح الشباب.

كما أثنى سفير خادم الحرمين الشريفين في واشنطن الأمير خالد بن سلمان على العلاقة الخاصة بين السعودية والولايات المتحدة، مبينا أنها لم تكن لتزدهر لولا شجاعة وحكمة القادة العظماء من البلدين، وأنها تكمن في قوة من الخير والسلام.

وشارك الرئيس الأمريكي جورج بوش الأب الذي حكم الولايات المتحدة إبان حرب الخليج 1990، بكلمة مسجلة امتدح فيها العلاقات السعودية الأمريكية، متمنيا التوفيق لولي العهد في زيارته الحالية.

فيما تحدثت ابنة قائد التحالف العالمي في حرب الخليج نرمان شوارزكوف الذي توفي قبل خمسة أعوام، عن تضحيات البلدين من أجل تحقيق السلام العالمي، مستشهدة بالحرب التي تحالفت فيها الدولتان لتحرير الكويت تحت قيادة والدها.

وحضر نائب الرئيس الأمريكي الأسبق جورج بوش الابن ديك تشيني الاحتفال، حيث صعد للمنصة وتحدث عن أبرز ذكريات تلك الفترة العصيبة التي أثبتت متانة العلاقات بين المملكة والولايات المتحدة الأمريكية.

«نعيش في المملكة مرحلة التغيير».

الأمير محمد بن سلمان

«ولي العهد قادر على تنفيذ رؤيته الطموحة».

الأمير بندر بن سلطان

«الشراكة السعودية الأمريكية هدفها أن يعم الاستقرار العالمي والازدهار الاقتصادي».

الأمير خالد بن سلمان