الوفد الإعلامي يزور كلية الاتصال بالجامعة الأمريكية

الجمعة - 23 مارس 2018

Fri - 23 Mar 2018

زار الوفد الإعلامي المرافق لتغطية الزيارة الرسمية لولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الأمير محمد بن سلمان إلى الولايات المتحدة الأمريكية أمس كلية الاتصال بالجامعة الأمريكية في واشنطن.

واطلع الوفد خلال جولته في أقسام الكلية والاستديوهات على آلية العمل ووسائل التعليم المختلفة التي تعنى بإعداد الطلاب ليكونوا صحفيين قادرين على ممارسة جميع أنواع المهارات الصحفية والعلاقات العامة والتعامل مع الوسائل الالكترونية المساعدة في هذا الشأن.

واستمع الوفد إلى نبذة عن كلية الاتصال التي بدأت كقسم في الجامعة الأمريكية عام 1893، وتوسعت حتى أصبحت كلية متكاملة عام 1984، لتقدم درجات علمية وبرامج عدة بمجالات الصحافة والإذاعة ودراسات الاتصال المحلي والدولي والإعلام المرئي وغيرها، وصنفت واحدة من أقوى عشر كليات للإعلام والاتصال في الولايات المتحدة الأمريكية عام 2017 / 2018.

وتأتي الزيارة بهدف الاطلاع على أحدث الطرق والأساليب التعليمية في مجال الإعلام، والتعرف على كيفية تطوير الكفاءات في المجال الإعلامي، إضافة إلى معرفة أنواع البرامج والدورات التدريبية المقدمة لطلبة الإعلام حول العالم، وتطوير مجال الدراسات والأبحاث الإعلامية في المملكة مستقبلا وفقا لأعلى المعايير العالمية.