جدة تستضيف تصفيات فيفا 18

الجمعة - 23 مارس 2018

Fri - 23 Mar 2018

تنطلق الأحد المقبل في جدة التصفيات الأولية لكأس الهيئة العامة للرياضة للعبة «فيفا 18» في حدث هو الأول من نوعه في المملكة، حيث ستقام فعالياته النهائية خلال الفترة من 24 حتى 26 أبريل المقبل.

وسيحظى فائزان باللعب في تصفيات كأس العالم الالكتروني فيفا 18 التي تجري في أغسطس المقبل، بالإضافة إلى جوائز نقدية بقيمة مليون ريال سعودي، وبتنظيم مباشر من الاتحاد السعودي للرياضات الالكترونية والذهنية.

وسيكون التسجيل مفتوحا لكل المواطنين والمقيمين في المملكة العربية السعودية، والكويت، والإمارات، وقطر.

وسيتأهل 64 لاعبا للأدوار النهائية للبطولة التي ستقام بمدينة الملك عبدالله الرياضية من 24 حتى 26 أبريل على جهازي إكس بوكس وبلايستيشن بعدد 32 لاعبا لكل جهاز، وسيتأهل بطلا المسابقتين للمنافسة في بطولة العالم.

ويأتي فوز المملكة بتنظيم هذه البطولة بعد نجاح كأس هيئة الرياضة للقيمرز الذي سبق أن نظمه الاتحاد السعودي للرياضات الالكترونية والذهنية مطلع مارس الحالي، حيث إن البطولة الحالية هي إحدى البطولات المعتمدة منEA SPORTS™التي يشارك فيها أفضل لاعبي العالم في فيفا 18، وذلك للمشاركة في نهائيات كأس العالم.

وأعرب رئيس الاتحاد السعودي للرياضات الالكترونية والذهنية الأمير فيصل بن بندر عن سعادته بهذه المناسبة، وقال «أشكر رئيس الهيئة العامة للرياضة على دعمه المستمر لمحبي الرياضات الالكترونية التي تمتاز بكونها متاحة للجميع سواء كانوا رجالا أو نساء صغارا أو كبارا، والجميع باستطاعته المشاركة والمنافسة والفوز، ونحن متشوقون لبطولة قوية تبرز مواهب المملكة».