4 شركات لرعاية البطولات العربية

 

 

الأربعاء - 11 مارس 2015

Wed - 11 Mar 2015



4 شركات تطمح لرعاية الاتحاد العربي للقدم



علي دعرم ـ الدمام

دخلت 4 شركات عالمية في تنافس على رعاية بطولات الاتحاد العربي لكرة القدم الخاصة بجميع المنتخبات والأندية.

وتقدمت الشركات المتنافسة بعروض مختلفة إلى أمانة الاتحاد، سيتم المفاضلة بينها على أن يعلن خلال الشهرين المقبلين عن الراعي الرسمي.

وأشارت مصادر لـ “مكة”، أن الاتحاد العربي الذي يرأسه حاليا الأمير تركي بن خالد، يطمح إلى أن يكون هناك فصل بين رعاية البطولات الخاصة بالمنتخبات، ورعاية دوري أبطال العرب للأندية، بحيث يكون هناك راع رسمي مستقل لكل بطولة.

وسيعلن الاتحاد العربي خلال الفترة القليلة المقبلة، عن عودة جميع بطولاته خلال موسم 2016 بمشاركة جميع الاتحادات، على أن يكون هناك تنظيم جديد وحوافز أكبر للمنتخبات والأندية لتشجيعها على المشاركة، حيث يتوقع أن يحصل كل منتخب أو فريق مشارك على مبالغ مالية تتجاوز نصف مليون ريال نظير المشاركة فقط، على أن يرتفع المبلغ مع تأهل كل منتخب أو فريق إلى أي من مراحل البطولات.

وفي جانب آخر، علمت “مكة” أن الاتحاد رفض طلب الصلح والتسوية الذي تقدمت به شركة “ورلد سبورت جروب” السنغافورية والتي كانت ترعى بطولات الاتحاد كافة، وانسحبت مطلع 2013 دون أسباب مقنعة، وهو ما اعتبره الاتحاد وقتها أمرا مخالفا يناقض العقد الموقع بين الطرفين وأجبره على رفع شكوى ضد الشركة.

وأكدت مصادر أن الاتحاد اقترب من كسب قضيته في المحكمة الدولية، وأنه سيحصل على تعويضات تصل إلى عشرات الملايين خلال النطق بالحكم والذي سيتم خلال الفترة القليلة المقبلة.