واس - المكلا، حجة

انطلقت أمس سفينة إغاثية من ميناء المكلا، تحمل على متنها مساعدات مقدمة من مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية لمحافظة سقطرى، وذلك ضمن خطة العمليات الإنسانية الشاملة في اليمن.

وتشمل المساعدات 1000 كرتون من التمور تزن 8 أطنان، يستفيد منها 6 آلاف فرد من الفئات الأشد ضعفا.

ويأتي هذا التوزيع انطلاقا من سياسة مركز الملك سلمان للإغاثة في إيصال المساعدات لجميع المحافظات اليمنية دون استثناء، وفي شتى القطاعات، بهدف الحد من آثار الأزمة الإنسانية التي يعاني منها الشعب اليمني.

ومن المتوقع توزيع المساعدات خلال الأيام القادمة عبر فريق ميداني وبإشراف من السلطة المحلية بالمحافظة.

كما استكمل مركز الملك سلمان توزيع 42 ألف سلة غذائية و21 ألف وجبة غذائية جاهزة، في محافظة حجة شمال غرب اليمن، الخاضعة لسيطرة الانقلابيين الحوثيين، وذلك ضمن خطة العمليات الإنسانية الشاملة في اليمن.

واستفاد من التوزيع الذي استمر لمدة ستة أشهر 252,402 مستفيد، منهم 137,318 طفلا، و56,205 نساء.

ويأتي توزيع هذه المساعدات الغذائية انطلاقا من سياسة مركز الملك سلمان للإغاثة في إيصال المساعدات لجميع المحافظات اليمنية دون تفريق، وبهدف تأمين الغذاء للفئات الأشد ضعفا، والحد من آثار الأزمة الإنسانية في اليمن.

وشمل توزيع المساعدات الغذائية إلى جانب مدينة حجة مديريات عبس، وحرض، وميدي، وأفلح الشام، والمغربة، وكشر، وبني العوام، وأسلم.

ورغم المضايقات والانتهاكات الجسيمة والاعتقالات من قبل الميليشيات التي تحكم الخناق على حياة السكان بحق الفريق الميداني الذي يتولى توزيع المساعدات الغذائية، فقد استطاع الفريق الوصول لجميع المناطق الأكثر احتياجا بالمحافظة.

يذكر أن مركز الملك سلمان للإغاثة يستهدف المحافظة بمشروعات عدة، منها مواجهة سوء التغذية لدى الأطفال والأمهات الحوامل والمرضعات، ومشروع الإمداد المائي.