مكة - مكة المكرمة

سبع محطات مهمة خلال زيارة ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الأمير محمد بن سلمان للولايات المتحدة يلتقي خلالها الرئيس الأمريكي ومسؤولي بورصة نيويورك وعددا من رؤساء الشركات الأمريكية، بحسب صحيفة Forbes الأمريكية.

1 مقابلة الرئيس ترمب

أولى المحطات بالعاصمة واشنطن، حيث من المرجح أن يناقش الأمير محمد بن سلمان مع ترمب محاولات إيران لبناء أسلحة نووية والمشاركة في النزاعات الإقليمية. وقد يتطرق الحديث إلى رغبة المملكة في شراء محطات للطاقة النووية، والدور الذي تلعبه الولايات المتحدة في الموافقة على السماح لشركة مثل جنرال إلكتريك للقيام بذلك.

2 بورصة نيويورك

لم يتم التأكيد على أن ولي العهد سيتجه إلى بورصة نيويورك، لكن سوق الأسهم الأمريكية هي إحدى الأسواق المؤهلة لإدراج أسهم شركة أرامكو السعودية بعد طرح حصة تبلغ نحو 5% للاكتتاب العام، وهو طرح يعد الأكبر في العالم، ولهذا السبب ستكون فرصة للاجتماع مع مسؤولي بورصة نيويورك.

3 جنرال إلكتريك

سيزور الأمير محمد بن سلمان كلا من جامعة هارفارد ومعهد ماساتشوستس للتكنولوجيا خلال زيارته لبوسطن، وسيجتمع كذلك مع المديرين التنفيذيين لجنرال إلكتريك.

4 أمازون

أجرت أمازون محادثات أولية لفتح مركز بيانات لخدمات أمازون ويب في السعودية. وستكون الزيارة فرصة للشركة بهدف تعزيز علاقاتها مع المملكة وإتمام الاتفاقية.

5 شركات خدمات النفط

إحدى محطات ولي العهد مدينة هيوستن بتكساس، عاصمة صناعة النفط الأمريكي، حيث من المرجح جذب المزيد من الأعمال إلى المملكة من شركات الخدمات النفطية الكبرى مثل بيكر هيوز (Baker Hughe) وهاليبرتون (Halliburton).

6 صناعة السينما

تتضمن الجولة الاجتماع مع كبار المديرين التنفيذيين في صناعة السينما في لوس أنجلوس لبحث استقطاب صناعة الأفلام وإنتاجها في المملكة.

7 Uber

يتوقع زيارة شركة أوبر إلى جانب عدد من شركات التقنية الكبرى بوادي السليكون. وتحظى أوبر بشعبية كبيرة في المملكة وتوظيف سائقين، كما أن صندوق الاستثمار السعودي بالفعل مستثمر رئيسي في أوبر.