الجدعان: السعودية ملتزمة مع العشرين في تعزيز النمو العالمي المستدام

الاحد - 18 مارس 2018

Sun - 18 Mar 2018

nnnnnnnu0645u062du0645u062f u0627u0644u062cu062fu0639u0627u0646
محمد الجدعان
أكد وزير المالية محمد الجدعان التزام السعودية بالتعاون مع دول مجموعة العشرين من أجل تعزيز النمو العالمي الشامل والمستدام.

ويشارك الجدعان اليوم في الاجتماع الأول لوزراء المالية ومحافظي البنوك المركزية في دول مجموعة العشرين خلال الرئاسة الأرجنتينية، في مدينة بوينس آيرس بالأرجنتين، والذي يستمر يومين.

وقال وزير المالية «بصفتها عضوا في مجموعة دول العشرين، تأخذ المملكة مسؤولياتها الدولية على محمل الجد، ولا سيما بالنظر إلى الدور المحوري الذي تلعبه على المستوى الإقليمي والدولي. إن مشاركتنا في هذا الاجتماع دليل واضح على التزامنا بالتعاون مع دول المجموعة من أجل تعزيز النمو العالمي الشامل والمستدام. كما يعكس موضوع الاجتماع - إطلاق العنان لإمكانيات الشعوب - التحولات التي نحققها في بلادنا ضمن إطار رؤية المملكة 2030 للمساعدة في تعزيز الآفاق المستقبلية لشعبنا».

وأضاف «تتيح مشاركة المملكة في هذا الاجتماع الفرصة لمناقشة المواضيع المجدولة مع شركائنا الرئيسين حول العالم وإطلاعهم على تجارب المملكة في الإصلاحات المالية والاقتصادية، والتقدم الذي أحرزناه في شتى مجالات التنمية».

وخلال الاجتماع سيشارك وزير المالية في جلسات تغطي مواضيع مختلفة تشمل: تطورات الاقتصاد العالمي والتشريعات المالية، والبنية المالية الدولية، والضرائب الدولية، والبنية التحتية، والتدابير الرامية إلى مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب.

وتهدف أعمال الاجتماع إلى استعراض التطورات التي يشهدها الاقتصاد العالمي، ومناقشة مواجهة المخاطر والتحديات وتعزيز التعاون بين دول المجموعة لهدف تعزيز النمو الاقتصادي العالمي.