أمير مكة بالنيابة يدشن خطة مكاتب الأحوال المدنية للخدمات السريعة

الاحد - 18 مارس 2018

Sun - 18 Mar 2018

دشن أمير منطقة مكة المكرمة بالنيابة عبدالله بن بندر بمقر الإمارة بجدة اليوم، خطة مكاتب الأحوال المدنية للخدمات السريعة التي ستنفذ في محافظات المنطقة خلال الأشهر الستة المقبلة، لتكون نواة للمركز الشامل للخدمات الحكومية.

وبارك خلال لقائه مدير عام الأحوال المدنية بالمنطقة عبدالمنعم الشهري وعددا من مسؤولي الأحوال، انطلاقة الدوام المسائي في مكاتب الأحوال المدنية بالعاصمة المقدسة والطائف لتضافا إلى جدة التي بدأت به في وقت سابق، حيث تهدف جميع هذه الخدمات للتسهيل على المراجعين وتوفير الوقت والجهد عليهم.

واطلع الأمير عبدالله بن بندر على مميزات الإصدار الجديد من الهوية الوطنية "الجيل الثالث"، مستمعا إلى شرح عنه، وما تحمله الشريحة الذكية متعددة التطبيقات، والتي تتضمن معلومات حامل البطاقة، وبيانات سجل الأسرة، ورخصة القيادة، ومعلومات جواز السفر، والتوقيع الالكتروني، والسمات الحيوية لحامل البطاقة، إضافة إلى استعراض أبرز الجهود التي نفذتها إدارة الأحوال المدنية بالمنطقة خلال الفترة الماضية، ومن بينها الخدمات التي تقدمها الأحول من خلال 24 فرعا في المنطقة، و11 فرعا مخصصة للنساء، والأعمال التي أنجزت، وخطوات العمل في الأرشيف المركزي والمبادرات الأخرى التي يجري تنفيذها.

يذكر أن أمير منطقة مكة بالنيابة أطلق أخيرا اللقاء التعريفي بالمركز الشامل للخدمات الحكومية بالمنطقة، الهادف لمساعدة المواطنين والمقيمين على إنجاز المعاملات الخاصة بهم لدى بعض القطاعات الحكومية بكل يسر وسهولة في موقع واحد، وتوفير الخدمات الأساسية، على أن يتبع ذلك تنفيذ بوابة موحدة للخدمات الحكومية.

من جهة أخرى، وبرعاية الأمير عبدالله بن بندر، تحتفي جمعية "كفى" للتوعية بأضرار التدخين والمخدرات بالمنطقة غدا بتخريج دفعة من المتعافين، وذلك بمقر الجمعية بجدة.