تحت رعاية ولي العهد.. وزير التعليم يفتتح مؤتمرا عن اقتصاد المعرفة بجدة

الاحد - 18 مارس 2018

Sun - 18 Mar 2018

841181_439
841181_439
تحت رعاية ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الأمير محمد بن سلمان، يفتتح نيابة عنه اليوم وزير التعليم الدكتور أحمد العيسى مؤتمر "تطوير اقتصاد المعرفة لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا - تحقيق إمكاناتنا"، بالتعاون مع تايمز لتصنيف التعليم العالي خلال الفترة 2- 5 / 7 / 1439هـ، والذي تستضيفه جامعة الملك عبدالعزيز بمقر مركز الملك فهد للبحوث الطبية.

ورفع مدير جامعة الملك عبدالعزيز الدكتور عبدالرحمن اليوبي، باسمه ومنسوبي الجامعة الشكر والامتنان لولي العهد على هذه الرعاية الكريمة التي تؤكد الدعم المستمر للجامعات من القيادة، ولوزير التعليم على دعمه ومتابعته المستمرة لأنشطة الجامعة.

وأكد أن الجامعة استعدت للمؤتمر وحضرت له بشكل يعكس مكانة المملكة وتقدمها التعليمي والبحثي، مشيرا إلى أنه سيشارك في المؤتمر عدد من مديري ومسؤولي الجامعات العالمية، متحدثين في ورش العمل والمحاضرات، مبينا أن عدد المسؤولين الزائرين والمشاركين في المؤتمر 159 شخصية يمثلون 30 دولة حول العالم، إضافة لباحثين في المؤسسات التعليمية من مختلف دول العالم.

وأوضح أن المؤتمر يركز على الاستفادة من قمة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا 2018 من خلال الاستماع إلى القيادات المتميزة، وتبادل الخبرات مع تلك القيادات، وفهم واستيعاب سياسة المناقشات الأكاديمية والبحثية لديهم، إضافة إلى اكتشاف الإبداعات التي حققوها في الآونة الأخيرة، والاحتفاء بالإنجازات الجديدة.

وأبان الدكتور اليوبي أن المؤتمر يهدف إلى الإسهام في تطوير أساليب وطرق العمل بالجامعات، وتحديث البيانات من أجل الوصول إلى رؤية واضحة عن أفضل المؤسسات والجامعات في الإقليم حاليا، وإلقاء الضوء على أبرزها من خلال تقنيات الجامعات، إلى جانب التعاون مع هذه الجامعات والمؤسسات لتطوير استراتيجياتها نحو النمو والتقدم، وبناء علاقات عبر الأقاليم وعالميا.

وأشار إلى أن الجامعة تحرص على مواكبة التطور والتحول الوطني 2020 لتحقيق رؤية المملكة 2030 من خلال نوعية البرامج العلمية التي تقدمها والتخصصات التي تنفرد بها، إضافة إلى إنشاء مراكز بحثية متخصصة ووضع خطط استراتيجية لتطوير برامجها التعليمية والبحثية، وتقديم برامج تعود خدماتها للمجتمع.