تأهيل الدرعية يطور مهارات 120 موظفة

السبت - 17 مارس 2018

Sat - 17 Mar 2018

نظم مركز التأهيل الشامل للإناث بالدرعية التابع لفرع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بمنطقة الرياض، خلال الشهر الحالي ستة برامج لتطوير مهارات 120 موظفة من منسوباته، بالتعاون مع بعض الجهات ومراكز التدريب المعروفة.

وتناولت الدورة الأولى «المحاور الذكي» التي قدمتها المدربة ريم العنقري مفهوم الحوار وأهميته وآدابه، وأهم صفات المحاور الجيد، فيما تحدثت المدربة صندلة العمري في دورة «نظام الموارد البشرية»عن أهم الأنظمة الحديثة في هذا المجال بما يتناسب مع طبيعة العمل داخل المركز.

وتعرفت المتدربات في دورة الحاسب الآلي التي قدمتها المدربة صفية الفيصل على مهارات استخدام الحاسب الآلي، وكيفية توظيف برامج الحاسب الآلي في مجال تخطيط وتنفيذ البرامج، مع شرح تلك البرامج والتطبيق العملي عليها. أما المدربة البندري فقد تناولت في الدورة الرابعة «الكنز الذي بداخلك» طرق تقدير الذات واكتشاف قدراتها وصقلها، بينما أوضحت المدربة نوف القحطاني للمتدربات أنواع الطفايات وأجزاءها واستخداماتها خلال دورة «الأمن والسلامة».

ورفعت دورة «التغير الإيجابي» المخزون المعرفي لدى الموظفات، بعد أن سلطت المدربة لمياء الدوسري الضوء على مهارات التفكير الإيجابي والتغلب على الصعوبات في مجالات الحياة مع الاستشهاد بالآيات القرآنية والأحاديث الدالة على ذلك، وقد صاحب جميع الدورات توزيع عدد من المنشورات التثقيفية والتوعوية على المتدربات وفتح باب النقاش معهن.

يذكر أن مركز التأهيل الشامل بالدرعية يوفر جميع أنواع الرعاية لأكثر من 342 مستفيدة من ذوات الإعاقة، بالإضافة إلى خدمة الإيواء، كما يعمل من خلال مثل هذه البرامج على تطوير مهارات الموظفات العاملات معهن.

الأكثر قراءة