الأهلي ينجز مهمته أمام الرائد وينتظر الهلال

الجمعة - 16 مارس 2018

Fri - 16 Mar 2018

أنجز الأهلي مهمته أمام الرائد وتغلب عليه 3-0 في المباراة المؤجلة من الجولة الـ18 للدوري السعودي للمحترفين، والتي جمعت الفريقين اليوم على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية في بريدة.

وحافظ الأهلي على حظوظه في الفوز باللقب، حيث ينتظره لقاء حاسم عندما يستصيف المتصدر الهلال في الجولة المقبلة، حيث أبقى على فارق النقطة مع المتصدر.

ورفع الأهلي رصيده إلى 51 نقطة، فيما بقي الرائد على رصيده السابق 20 نقطة في المركز قبل الأخير.

وانتظر الأهلي حتى مرور 60 دقيقة من زمن المباراة ليسجل هدفه الأول عن طريق البرازيلي ليوناردو (60)، ثم أضاف الثاني سريعا عن طريق العائد للمشاركة والتهديف السوري عمر السومة (65)، فيما تكفل حسين المقهوي بالتوقيع على الهدف الثالث (76).

وظهر الأهلي بمستوى ضعيف خلال الشوط الأول حيث لم يقدم ما يشفع له، فيما كان الرائد هو الأخطر في الوصول إلى مرمى ياسر المسليم.

أما الشوط الثاني فكان مختلفا، حيث دانت فيه السيرطة والأفضلية للأهلي بعد أن عرف من أين تؤكل كتف المستضيف، وتحديدا من الجهة اليمنى للرائد والتي نجح فيها البرازيلي ليوناردو وتوج نفسه كنجم للمباراة من واقع تسجيله الهدف الأول وصناعة الهدف الثاني للسومة الذي رفع رصيده التهديفي إلى 11 بفارق هدف في وصافة الهدافين التي يتصدرها مهاجم الفيحاء التشيلي روني فرنانديز برصيد 12 هدفا.

وصنع تيسير الجاسم الهدف الثالث بتمريرة ذهبية للمقهوي.