«خلل» يسقط طائرة أمريكية غرب العراق

الجمعة - 16 مارس 2018

Fri - 16 Mar 2018

سقطت طائرة عسكرية أمريكية (مروحية من نوع بلاك هوك) تقل جنودا أمس غرب العراق. وذكرت القيادة المركزية الأمريكية في بيان أن فرق الإنقاذ تتعامل مع الموقع الذي سقطت فيه الطائرة.

وعزا بيان رسمي صدر أمس عن مركز الإعلام الأمني العراقي سبب سقوط المروحية إلى خلل فني، موضحا أن التحقيق ما زال جاريا وأن الطائرة تعود للتحالف الدولي، وكانت تقدم إسنادا للقوات العراقية في منطقة القائم، وأسفر سقوطها عن مقتل عدد من طاقمها.

إلى ذلك أكد رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي أن بلاده وضعت خطة لخفض عدد المستشارين والمدربين الأمريكيين في العراق، بعد تحقيق الانتصار على تنظيم داعش.

وقال خلال مكالمة هاتفية مع نائب الرئيس الأمريكي مايك بنس أمس إن وجود هؤلاء المدربين يقتصر على دعم المؤسسات العسكرية والأمنية العراقية بالخبرات الدولية في التدريب والدعم الفني، تطبيقا لخطة وضعت لتقليل عددهم بعد الانتصار الساحق على داعش الإرهابي.

هذا وأفاد مصدر أمني عراقي بمحافظة نينوى بالعثور على مقبرة جماعية ضمت 36 جثة تعود لقادة في تنظيم داعش شمال غرب الموصل.

وقال النقيب أحمد العبيدي إن القوات الأمنية عثرت على المقبرة وداخلها جثث أغلبها لقياديين في التنظيم من جنسيات مختلفة، أعدمهم التنظيم بتهمة التخاذل، وأقدمت القوات على طمر جثثهم بعد التأكد من بطاقاتهم وصفاتهم القيادية بأنهم من عصابات داعش.

يذكر أن القوات الأمنية عثرت على ثلاث مقابر جماعية أخرى تعود لقيادات داعش في ناحية العياضية التي كانت آخر معقل للتنظيم خلال عمليات تحريرها.

الأكثر قراءة