أمير المدينة المنورة: الملك سلمان سيستقل قطار الحرمين قريبا

الجمعة - 16 مارس 2018

Fri - 16 Mar 2018

أعرب أمير منطقة المدينة المنورة فيصل بن سلمان عن شكره وتقديره لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز على الدعم المتواصل الذي يحظى به قطاع النقل العام في المملكة، ومنه مشروع قطار الحرمين السريع.

وأضاف أمير المدينة أن خادم الحرمين الشريفين قد أبلغني عن نيته استقلال قطار الحرمين السريع في المستقبل القريب عند زيارته للمدينة المنورة أو مغادرته منها إلى منطقة مكة المكرمة.

وقال الأمير فيصل بعد أن استقل قطار الحرمين ضمن رحلة المسار الكامل إلى محطة الرصيفة بمكة المكرمة، ومؤديا صلاة الجمعة في المسجد الحرام: إن مشروع قطار الحرمين السريع يعكس دور المملكة ومستوى الاهتمام الكبير ومراحل التطوير التي تشهدها البقعتان الطاهرتان مكة المكرمة، والمدينة المنورة، خاصة الحرمين الشريفين في مختلف المجالات، كما أن ذلك المشروع يأتي امتدادا لدورها الرائد في خدمة ضيوف الرحمن من حجاج بيت الله الحرام، وزوار المسجد النبوي الشريف بكفاءة واقتدار.

وأكد أن قطار الحرمين السريع بات اليوم إحدى وسائل النقل الآمنة والمهمة التي ستعمل على تعزيز الانسيابية في تنقلات زوار الحرمين الشريفين من خلال السكة الحديدية الرابطة بين المدينتين المقدستين.

وقدم وزير النقل الدكتور نبيل العامودي شكر وامتنان منسوبي منظومة النقل لخادم الحرمين الشريفين، وولي عهده، مؤكدا فخر واعتزاز الجميع بتدشين خادم الحرمين الشريفين لمحطة قطار الحرمين بالمدينة المنورة خلال زيارته الكريمة للمدينة المنورة خلال 2017.

وثمن العامودي الحرص المستمر من أمير منطقة المدينة المنورة، مشيدا بدعمه المشهود لتيسير كل ما يخدم الزوار والمعتمرين والأهالي.

وأبان أن التشغيل التجريبي لقطار الحرمين يسير بحسب المخطط له منذ نهاية 2017، حيث سير القائمون على المشروع رحلات منتظمة خلال عطلات نهاية الأسبوع، وشارك فيها عدد كبير من الجهات الحكومية، والأهلية، والخيرية، ضمن إطار الشراكة المجتمعية، مضيفا أن القطار يشهد انطلاقته التجارية خلال 2018.