بأمر الداخلية.. أقصى العقوبات لمصوري حافلة الزعيم

الجمعة - 16 مارس 2018

Fri - 16 Mar 2018

أوقفت الجهات المختصة اليوم مصوري مقطع الحافلة الخاصة بنادي الهلال، بانتظار تطبيق أقصى العقوبات النظامية بحقهم، بحسب توجيهات وزير الداخلية الأمير عبدالعزيز بن سعود.

وكانت حافلة الهلال الخالية من الركاب التي أوقفت في طريق الرياض متجهة نحو مطار الملك فهد بن عبدالعزيز بالدمام لنقل بعثة الفريق الأول لكرة القدم من المطار إلى الفندق في الخبر حيث إقامة البعثة قبل مواجهة القادسية أمس في الجولة الـ18 المؤجلة من الدوري السعودي للمحترفين.

وجاء في الفيديو المسجل عبارات وكلمات ساخرة جرى تداولها في عدد من مواقع التواصل الاجتماعي والقنوات الفضائية، بينها «تم توقيفه بنجاح.. جاري إعطاء مخالفة إن شاء الله بس والله ما أدري إيش نعطيه من نوع المخالفة».

وورد في المقطع أيضا «مسوين تكوه.. طاولة وحركات وفتحة.. يلعن أم الدلع يا شيخ.. ما هو باص النصر.. متكسر». وسبق أن وصف عضو مجلس إدارة نادي الهلال سابقا حسن الناقور حافلة الهلال بأنها تأتي في المرتبة الثالثة عالميا من حيث التصميم والراحة والخدمات بعد حافلتي برشلونة الإسباني وتشيلسي الإنجليزي.

من جانبه أكد المتحدث الرسمي للأمن العام أنه وبالإشارة لما جرى تداوله عبر مواقع التواصل الاجتماعية عن قيام رجل أمن بتصوير حافلة خاصة بأحد الأندية الرياضية عند مباشرته في إيقافها وقيامه بالتعليق على محتوياتها الداخلية بما يتنافى وإجراءات تنفيذ المهام الأمنية التي حددها نظام الإجراءات الجزائية، فقد بادرت الجهات المختصة بالأمن العام بتحديد هوية المسؤولين عن هذا التصرف الذي يتنافى وأخلاقيات العمل الأمني، والمسيء لجهود رجال الأمن الذين يعملون للمحافظة على أمن المجتمع وسلامته، وإيقافهم ومباشرة التحقيق معهم وتنفيذ توجيهات وزير الداخلية الأمير عبدالعزيز بن سعود بتطبيق أقصى العقوبات النظامية بحقهم.

الحافلة الثالثة عالميا من حيث التجهيز

• تكفل بشرائها رئيس مجلس الإدارة الأمير نواف بن سعد عام 2016 بمتابعة عضو المجلس السابق حسن الناقور

• سبق أن وصف الناقور الحافلة بأنها الثالثة في العالم بعد حافلتي برشلونة وتشلسي من حيث التصميم

• تحوي تصاميم خاصة طالبت بها إدارة النادي شركة مرسيديس

• أمام كل راكب شاشة تحتوي على 8 قنوات رياضية وقنوات تلفزيونية أخرى وبعض المحطات الإذاعية

• يتمتع كل راكب بكاميرتين أمامية وخلفية لمتابعة ردة فعل الجماهير أثناء مرور الحافلة

• مزودة بخدمة الانترنت والواي فاي

• طاولة كبيرة وسط الممر بين المقاعد لتناول الوجبات