7 دورات للسعوديين دعما لقرار توطين منافذ تأجير السيارات

الخميس - 15 مارس 2018

Thu - 15 Mar 2018

أتاح صندوق تنمية الموارد البشرية «هدف» من خلال برنامج «دروب» للتدريب الالكتروني سبع دورات تأهيلية تدريبية الكترونية مجانية لراغبي العمل في منافذ تأجير السيارات التي تم قصر العمل فيها على السعوديين ابتداء من الأحد المقبل.

وقال المتحدث الرسمي لوزارة العمل والتنمية الاجتماعية وصندوق تنمية الموارد البشرية (هدف) خالد أباالخيل: إن «هدف» ومن خلال برنامج «دروب» عرض فرصا تدريبية الكترونية من خلال الرابط : www.doroob.sa/ar/individuals/tawteen أمام الشباب السعودي؛ للالتحاق بالعمل في منافذ تأجير السيارات، وهي : مبادئ العمل في خدمة العملاء، والاحترافية في خدمة عملاء مكاتب تأجير السيارات، والتعامل مع احتياجات العملاء، وأساسيات التواصل المتميز، وإدارة بيانات العملاء، والتعامل مع المواقف الصعبة، وإتقان عملية البيع.

من جهة أخرى دعا «هدف» أصحاب منشآت تأجير السيارات إلى الاستفادة من برنامج دعم نمو التوطين بالمنشآت الذي تم إطلاقه أخيرا، للحصول على الدعم الذي يقدمه الصندوق، وذلك من خلال زيارة الموقع الالكتروني على الرابط : https://hrdf.org.sa/program/463 .

ويشمل دعم الصندوق ضمن البرنامج الموظفين والموظفات الذين تم تعيينهم لدى المنشأة بعد تاريخ 31 يوليو 2017، ولمدة عامين، إذ سيسهم الصندوق بنسبة 15% من إجمالي الأجر الشهري للموظف، بينما تصل النسبة إلى 20% من إجمالي الأجر الشهري للموظفة.

ويدخل قرار قصر العمل في منافذ تأجير السيارات في كل مناطق المملكة حيز التنفيذ الأحد المقبل، (الأول من رجب 1439هـ)؛ وذلك لرفع مستوى مشاركة الكوادر الوطنية البشرية في سوق العمل، من خلال توفير حلول نوعية تعزز التوطين المنتج والمستدام لسوق العمل.

1 مبادئ العمل في خدمة العملاء

2 الاحترافية في خدمة العملاء

3 التعامل مع احتياجات العملاء

4 أساسيات التواصل المتميز

5 إدارة بيانات العملاء

6 التعامل مع المواقف الصعبة

7 إتقان عملية البيع

الأكثر قراءة