إنشاء مختبرات للعسل.. وسيارات متنقلة لخدمة النحالين

الخميس - 15 مارس 2018

Thu - 15 Mar 2018

أعلن وزير البيئة والمياه والزراعة المهندس عبدالرحمن الفضلي عن عزم الوزارة إنشاء مختبرات للعسل وسيارات متنقلة لخدمة النحالين، وذلك خلال تكريمه النحالين الفائزين في منافسات الدولية للنحل والعسل.

وكان المهندس عبدالرحمن الفضلي التقى المشاركين في منتدى النحالين الوطني، الذي انطلقت فعالياته أمس الأول بمحافظة الطائف برعايته، وحضور عدد من النحالين في مناطق المملكة والمهتمين كافة، وذلك بفندق إنتركونتيننتال.

واستمع الفضلي خلال اللقاء لأبرز التحديات التي تواجه النحالين، وحثهم على إنشاء جمعيات تعاونية.

بعد ذلك شهد توقيع اتفاقية شراكة فنية بين الوزارة ومجلس الجمعيات التعاونية التي مثل الوزارة فيها وكيل الوزارة للزراعة المهندس أحمد عيادة، فيما مثل الجمعيات التعاونية رئيسها الدكتور عبدالله كدمان، والهادفة إلى أن تكون الجمعيات الزراعية هي الذراع الفنية للوزارة لتحقيق مبادراتها عبر الجمعيات التعاونية الزراعية.

من جهته أكد الدكتور كدمان أن الاتفاقية تهدف إلى تفعيل دور الجمعيات التعاونية في المملكة، ونشر ثقافة العمل التعاوني بين أفراد المجتمع، مشيرا إلى أن الشراكة مع وزارة البيئة والمياه والزراعة تقوم على تبادل الخبرات والمعلومات للنهوض بالقطاع التعاوني لتحقيق أهداف التنمية الشاملة، وتوفير فرص العمل للمواطنين في القطاعات الاقتصادية كافة، وتحسين الدخول، ورفع مستوى المعيشة، وتوفير عناصر الإنتاج للأنشطة المختلفة، وتحفيز المواطنين للمشاركة في التنمية، والإسهام في حل الأزمات.

بعد ذلك دشن الفضلي المعرض المصاحب للمنتدى الذي اشتمل على أنواع العسل الوطني من مناطق المملكة كافة، من خلال الجمعيات التعاونية وفروع الزراعة.