جامعة نجران تستقبل طلبات المنح لغير السعوديين وتستثني التخصصات الصحية

الخميس - 15 مارس 2018

Thu - 15 Mar 2018

تبدأ عمادة القبول والتسجيل بجامعة نجران الأحد المقبل استقبال طلبات القبول لبرنامج المنح الداخلية والخارجية لغير السعوديين الراغبين في الدراسة بالجامعة، وذلك عن طريق البوابة الالكترونية، ويستمر حتى تاريخ 29/‏ 8/‏ 1439هـ.

وأوضحت العمادة بأن شروط القبول في المنح الداخلية للطلاب والطالبات الحصول على نسبة 90% في الثانوية العامة و80% في القدرات العامة، وللراغبين في التخصصات بعد السنة التحضيرية يتطلب منه 80 % فأكثر في التحصيلي للدخول في المفاضلة، إضافة إلى أن يكون الطالب حاصلا على الشهادة الثانوية من داخل المملكة، كما أن القبول يقتصر على الإمكانات المتاحة في الأقسام حيث تتم المفاضلة حسب معايير القبول.

وأوضحت أنه لا يحق لطالب المنحة تغيير تخصصه بعد قبوله في تخصص معين، ويتم القبول في جميع التخصصات ما عدا التخصصات الصحية، ويشترط ألا يكون قد مضى على شهادة الطالب خمس سنوات منذ تخرجه من الثانوية والأولوية تكون لحديثي التخرج، ويتطلب القبول أيضا أرشفة صورة واضحة للإقامة سارية المفعول، وشهادة الثانوية العامة.

وأكدت العمادة على وجوب إجادة الطالب المتقدم للغة العربية نطقا وكتابة وإرفاق ما يثبت ذلك، مشترطة أرشفة صور واضحة لجواز السفر ساري المفعول، وصورة واضحة لشهادة الثانوية مع إرسال الترجمة مصدقة ومعتمدة للشهادة.

الأكثر قراءة