حافلات النقل العام تجوب الرياض عوضا عن خط البلدة

الأربعاء - 14 مارس 2018

Wed - 14 Mar 2018

استقل وزير النقل رئيس مجلس إدارة هيئة النقل العام الدكتور نبيل العامودي أمس إحدى حافلات النقل العام البديلة لحافلات «خط البلدة» ضمن جولة من نقطة التوقف بحي المروج شمال مدينة الرياض بمشاركة رئيس هيئة النقل العام الدكتور رميح الرميح، واستمرت الرحلة ضمن مسار الحافلات الرابط ما بين شمال الرياض ومركزها في البطحاء.

وأكد الدكتور العامودي خلال الجولة أن انطلاق الخدمة البديلة لحافلات ما يطلق عليها «خط البلدة» في الرياض وجدة يعد نواة لمشاريع جديدة قادمة، مبينا أن هيئة النقل العام حريصة على نشر ثقافة «النقل العام» في جميع مدن المملكة.

وأثنى على وعي المجتمع السعودي الذي جسد دعما كبيرا لانطلاق هذه الخدمة من خلال ردود الأفعال الإيجابية والداعمة لمثل هذه المشاريع الحيوية.

واختتم العامودي حديثه بتقديم الشكر إلى كل الجهات الداعمة والشريكة والتي تحققت مع شراكتها هذه الانطلاقة التي تؤسس للكثير من النجاحات مستقبلا، تحقيقا لرؤية المملكة 2030.

من جهته أوضح رئيس هيئة النقل العام الدكتور رميح الرميح أن الخدمة انطلقت فعليا في 11 جمادى الآخرة 1439 في كل من الرياض وجدة، وتتولى تشغيل الحافلات شركة النقل الجماعي «سابتكو»، فيما تشرف مباشرة على الخدمة وكفاءة تشغيلها الهيئة العليا لتطوير الرياض في الرياض وشركة مترو جدة في محافظة جدة.

وأثنى على تفعيل التقنية في جانب شراء التذاكر وتسهيل مهمة المستفيدين من الخدمة عبر استخدام تطبيقات الهواتف الذكية، مشيدا بالشراكة المثمرة مع وزارة النقل، ووزارة العمل والتنمية الاجتماعية، ووزارة الشؤون البلدية والقروية، والإدارة العامة للمرور، والهيئة العليا لتطوير الرياض، وشركة مترو جدة، واصفا إياها بالشراكات الناجحة والبناءة والتي تأتي ثمرة لتوحيد جهود القطاعات الحكومية والقطاع الخاص بما يكفل تحقيق برنامج التحول الوطني عبر تضافر جهود الجميع.