واس - جدة

دشن أمير منطقة مكة المكرمة بالإنابة عبدالله بن بندر في جدة أمس حفل إطلاق معرض أكاديمية المدينة المنورة التعليمية، الذي سيتم تخصيص ريعه لتطوير مباني وقف الأكاديمية، وذلك بحضور نائب أمير منطقة المدينة المنورة سعود بن خالد الفيصل.

وتجولا في أقسام المعرض الذي يحوي نحو 45 عملا فنيا لـ30 فنانا وفنانة من داخل المملكة وخارجها، ويتوقع أن يبلغ العائد المالي من بيعها نحو مليوني ريال.

وأوضح القائمون على المعرض أنه سينتقل إلى مناطق عدة، مشيرين إلى أن الأكاديمية تعد مشروعا تعليميا يدمج بين التربية والثقافة ويتسم بالرقي والحداثة.

وتهدف الأكاديمية إلى توفير بيئة متوازنة في التعليم والقيم الثقافية للدارسين، والمزج بين النظريات التعليمية المتميزة، تحقيقا لازدهار العقول وتزكية الإبداع، لتصبح نموذجا في تطبيق المناهج التعليمية المعاصرة، إضافة إلى تقديم برامج البكالوريا الدولية، كما روعيت عملية الدمج بين المناهج الدراسية الوطنية والمحتوى التعليمي الهادف، حيث حرصت "مداك" على إحداث نقلة تعليمية تضطلع فيها بدورها بإثراء الفكر التعليمي.

وتوفر الأكاديمية بيئة تعليمية متميزة للمجتمع الطلابي من الحضانة إلى الصف الثاني عشر، برسوم مدرسية تنافسية، مقارنة بالمدارس الخاصة في المنطقة.

وتتركز الرؤية التعليمية حول الاهتمام بالطلاب وأولياء الأمور والمعلمين على حد سواء.

كما تضم مركز الأم الهادف إلى تعريف المرأة بما فضلها به الله - عز وجل - في المجتمع بتكليفها بالأمومة، لتكون منبع التربية والتعليم للأجيال مستشعرة أهمية دور الأم في صنع الحضارات.

وتضم كذلك كلية المعلمين لتقديم التدريب المهني للمعلمين، حيث تعمل بشكل مستمر على تطوير القدرات العقلية والتربوية للمعلم، ومركزا فكريا وبحثيا للبرامج التربوية، التي تستفيد منها أكاديمية المدينة وغيرها من المؤسسات التعليمية والتربوية حول العالم، ويوجد كذلك المتحف ومركز الاستكشاف، وهو مركز متخصص في التعليم الاستكشافي للأطفال والشباب، حيث يحثهم على إدراك العمق التاريخي والثقافي والعلمي للحضارة وتنمية مهاراتهم الذهنية من خلال الألعاب وتعريفهم بشتى أنواع العلوم والثقافة.

إلى ذلك يرعى الأمير عبدالله بن بندر احتفال جمعية "كفى" للتوعية بأضرار التدخين والمخدرات بالمنطقة الاثنين المقبل بتخريج دفعة المتعافين من إدمان المخدرات، بمقر الجمعية الرئيس في حي الفيحاء بجدة.

عن الأكاديمية:

مشروع تعليمي خيري يدمج بين التربية والثقافة

تكلفته الإنشائية نحو 200 مليون ريال

يقع على مساحة 100 ألف متر مربع

الطاقة الاستيعابية 1600 طالب وطالبة

سيكون هناك وقف المدينة المنورة التعليمي بـ500 مليون ريال