مكة - مكة المكرمة

واصل مستشار رئيس الاتحاد العربي لكرة القدم مدير بطولة الأندية العربية طلال آل الشيخ، وعضو المكتب التنفيذي لاتحاد اللعبة رئيس الاتحاد المصري هاني أبوريدة، جولاتهما العربية لتوقيع عقود مع الأندية التي ستشارك في النسخة المقبلة بدوري أبطال العرب، حيث وقعا أمس في العاصمة الجزائرية مع الاتحاد الجزائري عقود مشاركة شباب بلوزداد ووفاق سطيف، فيما وقعا أمس الأول بمقر اتحاد الكرة المصري عقود مشاركة أندية الأهلي والزمالك والإسماعيلي.

وينتظر أن تشمل الجولة عدد من الاتحادات العربية.

كما يتوقع أن تكون العقود قد تضمنت التزام الأندية بلوائح البطولة، وعدم الانسحاب، والمشاركة بالقوائم الأساسية لضمان الحضور الجماهيري، والالتزام بما يحدد من مواعيد، مقابل التزام الاتحاد العربي بما عليه من مبالغ مالية خصصت كجوائز، إضافة إلى توفير تذاكر السفر والإقامة والإعاشة.

وتشهد النسخة المقبلة التي تنطلق في أغسطس، مشاركة 32 فريقا بالاختيار وليس التصفيات، تلعب جميعها بنظام خروج المغلوب، حيث تجري المباريات ذهابا وإيابا.

وكان رئيس الاتحاد العربي لكرة القدم تركي آل الشيخ أعلن أن البطل سيحصل على أكثر من 6 ملايين دولار، مقابل مليونين ونصف المليون دولار لصاحب المركز الثاني، فيما ستحصل بقية الفرق على مبالغ نظير مشاركتها.