للمرة الأولى.. الاتحاد الدولي للطيران FAI يختار سعوديا لمنصب نائب الرئيس

الثلاثاء - 13 مارس 2018

Tue - 13 Mar 2018

اختار الاتحاد الدولي للطيران »FAI « الكابتن عايد عضيب القاسمي لمنصب نائب رئيس الاتحاد الدولي للطيران في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، ليصبح بذلك أول سعودي وعربي يرشح لهذا المنصب، منذ تأسيس الاتحاد عام 1905.

جاء ذلك خلال اجتماع الاتحاد الدولي للطيران الذي عقد أخيرا في مدينة لوزان في سويسرا مع رئيس الاتحاد الدولي للطيران، الهولندي فريتس برينك.

من جانبه أكد الكابتن عايد القاسمي لـ«مكة» هاتفيا أمس أنه سيسعى لنشر ثقافة الطيران في الدول العربية ودول الشرق الأوسط، إضافة إلى المساهمة في مساعدة هيئات الطيران المدنية في الدول الأعضاء بالاتحاد الدولي بتطبيق سياسات الطيران التي ستساعد الأشخاص المهتمين بالطيران الشراعي واستخدام الطائرات الصغيرة من ممارسة هوايتهم في الأماكن المخصصة لذلك دون أي عوائق.

وأوضح أن هناك ملتقيات قادمة ستقام في المملكة بالتعاون مع نادي الطيران السعودي لتزيد من نشر ثقافة الطيران بين الناس، وأن اختيار المملكة لهذا المنصب يأتي تقديرا لجهودها البارزة خلال الفترة الماضية في دعم ونشر الثقافة والتوعية بالطيران على مستوى المنطقة والعالم، مؤكدا أن تعيينه في هذا المنصب جاء بمتابعة ودعم من رئيس مجلس إدارة النادي السعودي الأمير سلطان بن سلمان.

يذكر أن الاتحاد الدولي للطيران يعد منظمة دولية غير ربحية تهدف إلى تعزيز أنشطة الطيران والملاحة الفضائية في جميع أنحاء العالم، والتصديق على السجلات العالمية والقارية وتنسيق تنظيم المسابقات الدولية، وتضم الآن نحو 120 دولة، وتشكل شبكة قوية تربط كل أولئك الذين يشاركون في الرياضات الجوية في جميع أنحاء العالم، كما تعزز المهارات والكفاءة والسلامة في علم الطيران، وتمنح الميداليات والدبلومات وغيرها من الجوائز لأولئك الذين ساهموا في تحقيق أهداف المنظمة أو خدموا الطيران بشكل عام.