عبدالله الفراج - الرياض

ظهر قائد المنتخب السعودي وفريق الهلال السابق، المدرب الحالي سامي الجابر ضمن 99 لاعبا عالميا اختارتهم اللجنة المنظمة لكأس العالم 2018 بروسيا لتسجيل لقطات فيديو استعراضية بمناسبة اقتراب انطلاق المونديال.

وستبث اللقطات عبر موقع اللجنة المنظمة قبل انطلاقة المونديال (14 يونيو إلى 15 يوليو) بـ 90 يوما. ومن بين النجوم السابقين الذين سجلوا لقطات في مواقع مختلفة، الأرجنتيني دييجو مارادونا والبرازيليون رونالدو ورونالدينيو وروبرتو كارلوس، والألمان بيتر شمايكل ورودي فولر وميروسلاف كلوزه، والبرتغالي لويس فيجو، والفرنسي زين الدين زيدان والهولندي فان باستن.

واختير الجابر ضمن المشاركين لأرقامه التي حققها في كأس العالم والتي شارك في أربع نسخ متتالية منها أعوام 1994 في أمريكا و1998 في فرنسا و2002 في كوريا الجنوبية واليابان، و2006 في ألمانيا.

كما يعد الفيفا سامي الجابر من أفضل اللاعبين في تاريخ بلاده، حيث سجل ثلاثة أهداف في ثلاثة كؤوس عالم مختلفة (في المغرب 1994 وجنوب أفريقيا 1998 و2002 في تونس) كرقم قياسي لم يحظ به أي لاعب عربي أو آسيوي.

كما أنتجت اللجنة المنظمة لكأس العالم عملا دعائيا أظهر خلاله الرئيس الروسي فلاديمير بوتين موهبته الكروية داخل قاعة الاستقبال في قصر الكرملين.