سقط 34 قتيلا أمس الاثنين في مواجهات عنيفة اندلعت بين مقاتلين من المقاومة الشعبية الموالية للحكومة اليمنية الشرعية وميليشيات الحوثي، في محافظة البيضاء وسط البلاد.

وقال مصدر محلي إن اشتباكات عنيفة دارت في مديرية القريشية في محافظة البيضاء أسفرت عن مقتل نحو 30 من ميليشيات الحوثي، مع سقوط أربعة قتلى من أفراد المقاومة الشعبية.

وذكر أن المقاومة الشعبية سيطرت على مواقع عدة في المديرية جراء المواجهات، بينها جبل استراتيجي.

وأوضح المصدر أن مقاتلي المقاومة استطاعوا الاستيلاء على عتاد عسكري كان لدى ميليشيات الحوثي، خلال المواجهات العنيفة. وأفاد أن عددا من مسلحي الحوثي وقعوا أسرى خلال المعارك، متهما ميليشيات الحوثي بقصف مساكن للمواطنين في المديرية نفسها، بعد فقدان مسلحيها عددا من المواقع.

من جهته استقبل نائب رئيس الجمهورية الفريق الركن علي محسن صالح أمس ملحق الدفاع بالسفارة البريطانية العقيد مات ستوارس، وملحق الشؤون البحرية بالسفارة كريس ستوك.

وجرى خلال اللقاء مناقشة التعاون الأمني والعسكري وبناء قدرات الأجهزة الأمنية اليمنية والتعاون المستقبلي في هذا المجال.

وأشاد نائب الرئيس بمستوى العلاقات بين البلدين في شتى المجالات ودعم المملكة المتحدة المستمر لليمن وتأييدها للشرعية ولإرادة أبناء الشعب اليمني.

وأكد نائب الرئيس الحرص على تعزيز علاقات التعاون والتنسيق والاستفادة من خبرات الأشقاء والأصدقاء في رفع قدرات منسوبي الأجهزة الأمنية والعسكرية اليمنية بما يضاعف من نجاحاتها في تثبيت الأمن والاستقرار وإحباط مخططات التخريب والإرهاب.

وأشار إلى اهتمام الشرعية بالأمن البحري والملاحة الدولية التي تتعرض للتهديد من قبل ميليشيات الحوثي المدعومة من إيران، مشيدا بدعم المملكة المتحدة لجهود تأمين الملاحة الدولية والتعاون مع الجانب اليمني، وتعاون ودعم الأشقاء في التحالف.

من جانبهما أشار الملحقان البريطانيان إلى مستوى العلاقات بين البلدين الصديقين واستعداد بلادهما تعزيزها ورفع نسبة الدعم الأمني والعسكري، منوهين بالنجاحات والخطوات التي اتخذت في هذا المجال بفعل اهتمام وتوجيهات قيادتي البلدين.