مكة - مكة المكرمة

يستعد المركز الوطني لقياس أداء الأجهزة العامة «أداء» لعرض أنشطته على المهتمين في الولايات المتحدة، وذلك على هامش زيارة ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الأمير محمد بن سلمان المرتقبة لواشنطن.

وستساهم شركة APCO الأمريكية، في دعم المركز لعرض أنشطته، والتي سبق أن قدمت المركز في المنتدى الاقتصادي العالمي «دافوس» يناير الماضي، بحسب ما نشره موقع Holmes Report، الأمريكي أمس الأول.

وAPCO شركة استشارات في الاستراتيجيات والاتصالات العامة وثاني أكبر شركة علاقات عامة في أمريكا ولديها 35 موقعا في العالم ومقرها واشنطن.

وأوضح موقع Holmes المتخصص في العلاقات العامة ومقره نيويورك، أن ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الأمير محمد بن سلمان اصطحب خبراء المركز خلال رحلته إلى القاهرة ولندن من أجل شرح أهدافه وطرح مستهدفات رؤية 2030، والتي من بينها تنويع الاقتصاد وتحسين الاستدامة.

ونقل الموقع عن الرئيس التنفيذي لشركة APCO، مارجري كراوس، قولها إن الشركة ساهمت في مساعدة أداء على لقاء جهات دولية مثل مؤسسة الأمم المتحدة وناسداك، وتعمل الشركة مع أداء حاليا على عقد اجتماعات مع أكاديميين، ومؤسسات غير ربحية، وزعماء سياسيين لتقديم شرح لما يقدمه المركز.

وأضافت كراوس أن الشركة تبحث إمكانية إضافة مكتب في السعودية إلى عملياتها الحالية في الشرق الأوسط في أبوظبي ودبي.

يذكر أن المركز الوطني لقياس الأداء طور مركز للأداء الدولي، عبارة عن منصة تفاعلية مصممة لتتبع أكثر من 500 مؤشر رئيس للأداء تحت 12 عاملا أساسيا لضمان أن يكون تقدمه نحو أهداف عام 2030 قابلا للقياس، وذلك بالاعتماد على البيانات الواردة من البنك الدولي ومنظمة التعاون الاقتصادي والتنمية، ويقارن المركز البيانات من 200 بلد، ويجري العمل على جعله متوفرا لبلدان أخرى تبحث عن بيانات مقارنة أكثر دقة.